Atwasat

عرض روسي لإنشاء محطة طاقة نووية في مصر

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 08 يونيو 2015, 08:11 مساء
WTV_Frequency

عرضت مجموعة «روزاتوم» الروسية على السلطات المصرية إنشاء محطة للطاقة النووية لإنتاج الكهرباء، وفق أعلى معدلات الأمان النووي، والمساهمة في توفير ستة وعشرين ألف فرصة عمل في مراحل المشروع المختلفة.

وقدّم رئيس مجلس إدارة مجموعة «روزاتوم» الروسية سيرجي كريينكو للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تفصيل العرض الذي يتضمن إنشاء محطة طاقة نووية لإنتاج الكهرباء؛ وفقًا لأحدث نظم التكنولوجيا العالمية.

وأشار كريينكو، وفق موقع «أصوات مصرية»، إلى أن المحطة ستضم أربع وحدات لإنتاج الطاقة الكهربائية من خلال اتباع أعلى معدلات الأمان النووي، مشيرًا إلى أنها ستسهم في توفير عشرين ألف فرصة عمل في مجال البنية التحتية، وستة آلاف فرصة عمل في مرحلة التشغيل، فضلاً عن تقديم منح تدريبية في المجال النووي لألف طالب مصري في الجامعات الروسية.

وقال الرئيس السيسي، في بيان نُشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير احتياجاتها من الطاقة، سواء كان ذلك على صعيد الاحتياجات المحلية للمواطنين، أو على مستوى الوفاء بمتطلبات الاستثمار والمشروعات الجديدة التي تتم إقامتها في مصر.

وكشف الناطق باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف أنه تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة المقبلة، في إطار حرص مصر على اختيار أفضل العروض الدولية المقدمة لإنشاء محطة الطاقة النووية بأقل تكلفة ممكنة ووفقًا لأفضل المعايير الدولية المعمول بها، على أن يتم التنفيذ في أقل فترة زمنية ممكنة. ووقَّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوائل فبراير الماضي ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي عدة اتفاقيات، كان أبرزها الاتفاقية الخاصة بإنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم