Atwasat

محلب يتسلم تقرير لجنة مكافحة الاتجار بالبشر

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 07 يونيو 2015, 06:08 صباحا
WTV_Frequency

سلَّم رئيس اللجنة التنسيقية الوطنية لمكافحة الاتجار في البشر مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان المستشار مدحت بسيوني، إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء التقرير السنوي للجنة عن جهود مكافحة هذه الجريمة، أمس.

وقال السفير حسام القاويش الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء في بيان أمس السبت، تداولته وسائل إعلام مصرية، إنَّ المهندس إبراهيم محلب أكَّد دعم الحكومة جهود اللجنة في مهامها المنوطة بها، ورعايتها المؤتمر الوطني الذي سيتم عقده تحت عنوان «الاتجار في البشر والإرهاب» وسيتناول العلاقة الوثيقة بين الإرهاب والاتجار في البشر.

وقال رئيس اللجنة التنسيقية إنَّ الاتحاد الأوروبي ومنظَّمة الهجرة الدولية أشادا بجهود مصر في مكافحة جريمة الاتجار بالبشر.

وأشار إلى أنَّ هناك عددًا من الصور السلبية التي ترتبط بجريمة الاتجار في البشر، من بينها استغلال الأطفال بلا مأوى، وزواج الصفقة لصغيرات السن، وهي الظواهر التي تكافحها الدولة بكل أجهزتها، حتى لا تصل إلى مستوى الظاهرة الاجتماعية.

وأكد رئيس اللجنة أنَّه جارٍ الإعداد لوضع استراتيجية وطنية سوف تعرض على الوزارات المعنية كافة، والمجالس القومية بالدولة، لإبداء الرأي فيها قبل تدشينها.

يذكر أن اللجنة التنسيقية الوطنية لمكافحة الاتجار في البشر تتشكل من 17 وزارة وجهة حكومية، وممثلين من المجتمع المدني، ويبذلون جميعًا كل الجهود لمكافحة جريمة الاتجار في البشر، التي ترتبط بعدة جرائم، منها تزوير المستندات والمخدرات وغسل الأموال، فضلاً عن ارتباطها بالمنظمات الإرهابية.

تعد جريمة الاتجار بالبشر سادس أربح تجارة غير مشروعة بالعالم طبقاً لتقارير الأمم المتحدة، وتعود بـ 10% من أرباحها إلى المنظمات الإرهابية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم