بالصور.. السيسي يفتتح تطوير الترسانة البحرية: «اخدم بلدك ولو هتتسجن»

توعَّد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمحاربة الفساد وقال «سنواجه الفساد لأنه يكسِّر معنويات الناس، ونحن ننحت في الصخر من أجل مصر».

وأضاف: خلال افتتاحه أعمال التطوير التي شهدتها شركة ترسانة الإسكندرية البحرية، اليوم السبت: «التردد في اتخاذ القرار يؤذي كثيرًا، وغير مقبول أن يكون هناك مسؤول خائف، ولو أخذ المسؤولون بالإجراءات وأخذوا بالأسباب، وكان هناك ضرر»، مبتسمًا: «لو الموضوع وصل إلى درجة السجن عشان نخدم البلد اخدمها، مش ممكن كلنا هندخل السجن».

وكشف أن الدولة المصرية احتفظت بشركة الترسانة البحرية بالإسكندرية، لدواعي الأمن القومي، مؤكدًا أنها كمنفذ على البحر المتوسط لا يجب أن يسيطر عليها أحد غير الدولة.

وتابع: «هناك مشروعات لا يجب على الدولة أن تتنازل عنها رغم تعثرها، وأنه لم يعد مهمًّا حاليًّا طرح التساؤلات عن أسباب كيفية تعثر هذه الشركات وإنما كيف يمكن أن نستعيدها».

ودعا السيسي إلى أن يتم بحث إمكانية تكرار تجربة النجاح التي تحققت في استعادة نشاط شركة الترسانة البحرية في الشركات الأخرى الخاسرة، وقال: «ولكن من المهم قبل أن نقرر صرف الأموال على شركات فاشلة أن نضمن استعادة كفاءتها لتعمل بنجاح».

وأشار السيسي إلى ما سماه المجاملات والتلاعب في الموازنات وعدم التطوير «فساد لن أسكت عليه»، مضيفًا: «الطرق التقليدية في الحل غالبًا لا تنجح، وإلا كانت المؤسسات المتعثرة قد استعادت عافيتها».

وطالب بضرورة اتخاذ القرار المناسب والجريء لانتشال المؤسسات المتعثرة من عثرتها، وقال إن الدولة لن تتخلى عن العاملين بتلك المؤسسات «فهم أبناء مصر ولا يجب أن نتركهم أو نترك مؤسساتهم تعمل بغير جدوى اقتصادية».

وانتهى السيسي قائلاً: «إحنا بنهابر مع البلد».. وكرَّرها ثلاث مرات، مفسِّرًا «يعني بننحت في الصخر.. لأنَّ الناس أمنتنا على مصر وعاوزين شغل وعمل مش كلام».