فابيوس يزور الشرق الأوسط في يونيو لإحياء عملية السلام

يزور وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، مصر يوم 22 يونيو المقبل للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المكلفة متابعة ملف فلسطين في الأمم المتحدة، التي ستعقد اجتماعها في القاهرة.

وكان فابيوس قال، لإذاعة «فرانس إنتر» اليوم الخميس، إنَّه سيسافر في يونيو المقبل إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية ومصر في مسعى لإحياء عملية السلام وإقناع جميع الأطراف بقبول مشروع قرار فرنسي في مجلس الأمن الدولي يهدف إلى وضع أسس للمحادثات.

وقال مسؤولٌ في وزارة الخارجية، اليوم الخميس، في تصريح لـ«أصوات مصرية»، إن وزير الخارجية الفرنسي سيشارك في اجتماع وزراء فلسطين والمغرب والأردن وهم أعضاء اللجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة ملف فلسطين، موضحًا أنَّ الزيارة سوف تأتي عقب زيارة فابيوس إسرائيل في إطار بحث عملية السلام.

وأشار إلى أنَّ الاجتماع سيبحث مشروع القرار الفرنسي المقرَّر تقديمه لمجلس الأمن الدولي بشأن الموضوع الفلسطيني - الإسرائيلي.

كانت باريس وزَّعت في الآونة الأخيرة وثيقة عمل على الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية تحضيرًا لمشروع القرار الفرنسي الذي سيضع جدولاً زمنيًّا والأسس المحدِّدة لمفاوضات السلام الجديدة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.