تفحم شخصين في انفجار سيارتهما بمحافظة مصرية

انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة أثناء عبورها نفق الشباب في مدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية مساء أمس السبت ونتج عن ذلك مقتل قائدها وشخص آخر وتفحم جثتيهما.

وقال مدير أمن الشرقية اللواء مليجي فتوح لوسائل إعلام مصرية إن السيارة انفجرت أثناء عبورها نفق الشباب، وبالفحص عثر داخلها على جثتي قائدها وشخص مرافق له متفحمتين تمامًا وتم تمشيط المنطقة المحيطة بالنفق ولم يتم العثور على أية عبوات ناسفة أو أجسام غريبة.

وأضاف مدير الأمن: «لم يتم حتى الآن تحديد هوية قائد السيارة أو رفيقه أو سبب الانفجار وما إذا كان ناتجًا عن مواد متفجرة كانت داخلها أو تم إلقاؤها بها من خارجها».

في السياق توقفت حركة قطارات «الزقازيق - أبوحماد» بسبب انفجار وقع بكوبري الممر في مدينة أبوحماد في الشرقية وأدى لحدوث تصدعات بسقف الكوبري الحامل لقضبان السكك الحديدية.

كان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية تلقى إخطارًا بورود بلاغ من الأهالي بسماع دوي انفجار في مدينة أبوحماد فانتقلت قوات الحماية المدنية بصحبة قيادات الأجهزة الأمنية لمكان الحادث.

وأضاف أنَّه تبيَّن قيام مجهولين بزرع عبوة ناسفة أسفل كوبري الممر في مدينة أبوحماد ما أدى للانفجار الذي أحدث تلفيات وتصدعات بسقف الكوبري وتسبب في مصرع شخص وإصابة أربعة آخرين.