السيسي يأمر بتوفير الحماية اللازمة للقضاة

أمر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بتوفير جميع سبل الحماية اللازمة للقضاة الذين يقومون بمهام أعمالهم، ولا سيما أولئك الذين يعملون في المناطق التي تعاني من أعمال العنف والإرهاب.

وجاء القرار بعد أن قتل مسلحون، اليوم، ثلاثة قضاة مصريين، وأصيب رئيس نيابة بالرصاص في شمال سيناء، في هجوم إرهابي استهدف سيارة كان يستقلونها. ونعت رئاسة الجمهورية القضاة الذين راحوا ضحية عمل إرهابي آثم في شمال سيناء، بحسب «بوابة الأهرام الإلكترونية».

وأعربت رئاسة الجمهورية عن ثقتها الكاملة في أن «مثل هذه الحوادث الغاشمة لن تثني قضاة مصر عن مواصلة رسالتهم النبيلة ومسيرة عطائهم من أجل الوطن، ولن تزيدهم سوى إصرارًا على تحقيق العدالة وإقرار الحق».  وذكرت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» أن المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل أصدر قرارًا بنقل كافة مقار دوائر محكمة العريش الكلية والجزئية إلى محافظة الإسماعيلية اعتبارًا من صباح غد الأحد.

وجاء القرار في إطار الحفاظ على أرواح القضاة من المخاطر التي يتعرضون لها. واستهدف مسلحون، الأسبوع الماضي، رئيس محكمة جنايات الجيزة والقاضي بدوائر الإرهاب المشكلة لنظر قضايا الجماعات الإرهابية المستشار معتز خفاجي بعد زرع ثلاث قنابل أمام منزله أسفرت عن تحطم ثلاث سيارات وإصابة أربعة مواطنين.

المزيد من بوابة الوسط