مقتل 3 قضاة بالرصاص في هجوم إرهابي بسيناء

قتل ثلاثة قضاة مصريين وأصيب رئيس نيابة بالرصاص اليوم السبت في شمال سيناء، في هجوم إرهابي استهدف سيارة كان يستقلها القضاة.

وبحسب «فرنس برس»، وقع الهجوم في مدينة العريش، كبرى مدن شمال سيناء، وفتح المهاجمون النار على سيارة تقل 4 قضاة قادمة من مدينة الإسماعيلية قرب قناة السويس لحضور جلسات استماع في العريش وقتل فى الحادث القضاة الثلاثة بالأضافة إلى سائق السيارة وأصيب رئيس نيابة، بحسب مسؤول في الشرطة.

ويأتي هذا الحادث الذي يعتبر الأول الذي يستهدف قضاة في شبه جزيرة سيناء، بعد ساعات على إصدار حكم بالإعدام بحق الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين. وأصدرت المحكمة اليوم حكمًا بالإعدام على محمد مرسي فضلاً عن أكثر من 100 متهم في قضية الهروب من السجون خلال ثورة 25 يناير في العام 2011.

وبحسب مسؤول في الشرطة فإن وزارة الداخلية فرضت حالة الطوارئ، مع إلغاء إجازات العسكريين حتى إشعار آخر. وشمال سيناء في شرق البلاد تعتبر معقلاً لجماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت مبايعتها لتنظيم «داعش» المتطرف وانضمامها إلى صفوفه وسمت نفسها «الدولة الإسلامية- ولاية سيناء».

من جانبه، أمر النائب العام المصري المستشار هشام بركات بالتحقيق الفوري في الواقعة، ونعى مجلس القضاء الأعلى للأمة المصرية «شهداء الوطن ثلاثة».

المزيد من بوابة الوسط