مميش: مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس توفر مليون فرصة عمل

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش أن الانتهاء من مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس سيساهم في توفير نحو مليون فرصة عمل للشباب، مشيرًا إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي أولوية كبيرة لهذه المشروعات والتي ستخلق فرص عمل حقيقية للشباب، وتعمل على تحقيق الاستقرار والتنمية الاقتصادية.

وقال رئيس الهيئة الفريق مهاب مميش في تصريح له اليوم الثلاثاء نقلته «وكالة أنباء الشرق الأوسط» إن أعمال الحفر الجاف والتكريك بمشروع قناة السويس الجديدة ساهمت في توفير 40 ألف فرصة عمل للشباب، مؤكدًا أن جميع العمال الذين شاركوا في أعمال الحفر الجاف والتي انتهت أخيرًا يشاركون اﻵن علي قدم وساق في مشروع إنشاء اﻹسماعيلية الجديدة، والذي يبعد نحو 800 متر عن القناة الجديدة.

ولفت إلى «أننا مصممون على ألا تنتهي هذه الفرص بافتتاح القناة الجديدة في أغسطس المقبل ومدينة اﻹسماعيلية الجديدة، حيث تقرر أن يستكمل العمال عملهم في مشروعات التنمية بمحور القناة».

وأضاف الفريق مهاب مميش أنه جارٍ وضع نظم الملاحة اﻹقليمية والخرائط الملاحية لقناة السويس الجديدة وتدريب المرشدين التابعين للهيئة على الملاحة في القناة الجديدة من خلال السينماتور، مشيرًا إلى أن جميع أعمال التكريك والتكسيات وتركيب العلامات الملاحية بالقناة الجديدة يتم على قدم وساق تمهيدًا لافتتاح القناة في أغسطس المقبل.

وقال إنه جارٍ وضع الترتيبات الخاصة بالاحتفال بافتتاح القناة الجديدة كافة حتي يكون احتفالاً يليق بمصر ومكانتها أمام العالم أجمع بالتنسيق مع مجموعات عمل تم تشكيلها لوضع تصور عام للاحتفال.