استئناف محاكمة محمد الظواهري في «إنشاء تنظيم إرهابي»

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة محمد، شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، و67 متهمًا آخرين في قضية «إنشاء تنظيم إرهابي يرتبط بـ(القاعدة)».

وقضت المحكمة في يناير الماضي بمعاقبة الظواهري وآخرين بالحبس لمدة سنة مع الشغل بتهمة إهانة هيئة المحكمة، وفقًا لـ«أصوات مصرية».

كان النائب العام المستشار هشام بركات أحال - في أبريل الماضي - المتهمين للجنايات «لاتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم (القاعدة)، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر».

وتضمَّن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهمًا بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهمًا هاربًا وحبسهم احتياطيًّا على ذمة القضية.

وجاء في بيان الإحالة أنَّ الظواهري «استغل التغيرات التي طرأت على المشهد السياسي في البلاد وعاود نشاطه في قيادة تنظيم الجهاد وأعاد هيكلته وربطه بالتنظيمات الإرهابية داخل البلاد وخارجها إبان فترة حكم الرئيس السابق».

وألقي القبض على الظواهري شقيق «زعيم تنظيم القاعدة» في منتصف أغسطس 2013 بعد أيام من فض قوات الأمن اعتصامي رابعة والنهضة لأنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان.

 

المزيد من بوابة الوسط