بعد انفراد «الوسط» بنشر خبر خطفهما: الإفراج عن مصريين محتجزين في اليمن

أعلن سفير مصر لدى اليمن ورئيس غرفة العمليات الوطنية لأزمة اليمن يوسف الشرقاوي الإفراج عن المواطنيْن المصرييْن إبراهيم منتصر وياسر المصري المحتجزيْن في اليمن منذ ثلاثة أسابيع.

وكانت «بوابة الوسط» انفردت بنشر خبر قيام مسلحين مجهولين بخطف الموظف الإداري بالسفارة المصريّة في العاصمة اليمنية (صنعاء) إبراهيم منتصر (40 عامًا) يوم 11 أبريل الجاري.

وقال أقارب منتصر، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط»، إنَّ الموظف الذي يقيم في صنعاء منذ أكثر من 15 عامًا، تلقى اتصالاً هاتفيًّا أجراه أحد المسلحين على هاتف مقر السفارة، في وقت سابق السبت، تعرَّف خلاله على الهوية المصريّة للموظف قبل خطفه.

وأجرت زوجة الموظف اتصالات بالجهات المسؤولة للمساعدة في عودة زوجها، وسط حالة خوف من تطوُّر الأوضاع هناك ومحاولة إلحاق الضرر بالموظف المصري الذي يعمل بصفة «مندوب محلي».

وقال الشرقاوي إنَّ عملية الإفراج جاءت في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها وزارة الخارجية لمساعدة المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن بالتعاون مع البعثات القنصلية المصرية على كل من الحدود اليمنية السعودية والعمانية اليمنية وفي جيبوتي وأديس أبابا، وفق «بوابة الأهرام» المصرية الرسمية.

وأضاف أنَّ الاتصالات التي أجراها خلال الأيام الماضية مع مختلف الجهات اليمنية ورموز الجالية المصرية ومحبي مصر أسفرت عن الإفراج عن المواطنيْن إبراهيم منتصر، وياسر المصري.

المزيد من بوابة الوسط