مشروع تونسي - أوروبي للتعاون في مجال الحماية المدنية

أطلقت تونس بالتعاون مع الحماية المدنية الإيطالية والوكالة الألمانية للتعاون الفني مشروعًا مشتركًا في مجال الحماية المدنية، بتكلفة قيمتها 600 ألف يورو.

وذكر بيان لوزارة الداخلية التونسية، اليوم، أنّ الديوان الوطني للحماية المدنية انضم رسميًا إلى الهيئة التنفيذية لهذا المشروع الذي يمتد على مدار العامين 2015 / 2016 إلى جانب الحماية المدنية الإيطالية بصفتها رئيسًا للمشروع والوكالة الألمانية للتعاون الفني.

وأضاف أن المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي بنحو 660 ألف يورو، يهدف إلى تدعيم القدرات العملياتية وتعزيز استعدادات الحماية المدنية التونسية في مجال مجابهة الكوارث والحوادث الجسيمة وتنظيم النجدة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط

ويعتمد على  إطلاق مشروعين نموذجيين عن ضبط مخطط للتدخل لإجلاء المواطنين وإيوائهم والإحاطة بهم، وإجراء دورات تكوينية لفائدة إطارات وحدات الحماية المدنية للرفع من مستواهم المهني، ودعم تجربة التطوع بتونس بإشراك جمعيات التطوع في خدمة الحماية المدنية.

ومن المقرر أن يخصص الجزء النهائي من المشروع بتنظيم عملية بيضاء مشتركة خلال شهر أكتوبر 2016، بمشاركة بعض مكونات المجتمع المدني وجمعيات التطوع في خدمة الحماية المدنية قصد تجربة مدى فاعلية مخطط التدخل إثر حدث مهم وكيفية التنسيق بين مختلف الأطراف المتداخلة.

المزيد من بوابة الوسط