افتتاح معبر حدودي استراتيجي بين مصر والسودان 30 أبريل الجاري

أفاد وزير الدولة بوزارة النقل السودانية، سراج الدين حامد، اليوم الاثنين، بأنَّ اللجنة العليا للمعابر أجرت الترتيبات اللازمة كافة لافتتاح طريق معبر «قسطل - أشكيت» الحدودي بين مصر والسودان يوم 30 أبريل الجاري.

ونقلت «وكالة أنباء الشرق الأوسط» تأكيدات الوزير السوداني اكتمال الترتيبات الفنية كافة لافتتاح المعبر في الولاية الشمالية خلال الموعد المحدد، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا للمعابر ستقوم بزيارة إلى المعبر، الخميس المقبل، للوقوف على آخر الأعمال الجارية لافتتاحه.

واتفق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير، في أكتوبر الماضي، على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري، خاصة في ضوء افتتاح ميناء «قسطل- أشكيت» البري بين البلدين، وبحثا إمكانية إنشاء منطقة للتجارة الحرة بينهما.

وقال الناطق باسم الخارجية السودانية، في تصريح سابق، إن افتتاح المعابر الحدودية بين مصر والسودان يمثل خطوة إيجابية في سبيل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، لافتًا إلى أنَّ ذلك سيزيد حجم التبادل التجاري بين البلدين، ويُؤدي إلى خفض تكلفة نقل البضائع إلى أكثر من 70% من التكلفة الحقيقية.