استئناف الملاحة بقناة السويس بعد تعطلها ساعات

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية أنَّ الملاحة استؤنفت في القناة بعد تعطل استمر ساعات إثر جنوح سفينة حاويات تحمل علم الدنمارك في المجرى الملاحي في وقت مبكر اليوم السبت بسبب الضباب الكثيف. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش قوله «حركة الملاحة في القناة تسير بصورة طبيعية بعد أنْ نجحت قاطرات هيئة قناة السويس في تعويم سفينة الحاويات الدنماركية».

وقال بيان الهيئة «سارعت قاطرات الهيئة لمنطقة الجنوح وقامت بتقديم الدعم اللازم للسفينة حتى تم تعويمها... واستأنفت رحلتها بأمان». وقال ناطق باسم الشركة المالكة لسفينة الحاويات سوزان مايرسك، وفق «رويترز»، إنها لم تصب بأضرار مادية ولم تقع عليها خسائر بشرية عندما جنحت على ضفة القناة وهي في طريقها شمالاً نحو البحر المتوسط.

وقالت مصادر في هيئة قناة السويس إنَّ سفينة الحاويات مارجريت أولدندورف التي ترفع علم ليبيريا والتي كانت في نفس القافلة جنحت أيضًا. وتُعد قناة السويس من أهم الممرات المائية الاستراتيجية في العالم وتسهم في تسهيل الكثير من التجارة البحرية بين أوروبا وآسيا. وتدر القناة عائدات سنوية على مصر تبلغ نحو خمسة مليارات دولار.