السيسي: لم نرسل قوات برية إلي اليمن

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن «مصر حريصة على التوصل إلي حل سياسي لأزمة اليمن»، متابعا: «لا أتخذ قرارا منفردا وكل قرارتي في صالح أمن وسلامة الوطن».

وأضاف السيسي خلال زيارة مفاجئة للكلية الحربية في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، نقلها التلفزيون الرسمي، «مصر أرسلت قوات جوية وبحرية للمشاركة في عملية (عاصفة الحزم) العسكرية، وفي حال إرسال قوات أخرى سيتم الإعلان عن ذلك».

وتطرق السيسي إلي الشأن الداخلي، وقال إن «زيادة العمليات الإرهابية الأخيرة دليل على إفلاس أصحاب الفكر الهدام»، مشددا على أن تلك «الأعمال الخسيسة لم ولن تنال من عزيمة الرجال».

وأشار إلي ضرورة أن تعمل كل مؤسسسات الدولة بتجرد تام لمصلحة الوطن، متابعا: «ماضون فى خطط التنمية الشاملة للدولة تزامنا مع الحرب على الإرهاب».

وتحدث السيسي عن تطوير الخطاب الديني، وقال: «الخطاب الديني تناوله في وسائل الإعلام بهذا المسار ليس في مصلحة الدين والوطن».

وقال: «نحن نبنى ونعمر ولا نخرب أو ندمر، ونستطيع باليقظه والحذر أن نمنع كثير مما يؤلمنا ويؤذينا»، وانتهي قائلا: «لابد من التعامل بحذر ودقه ووعى في مسألة تجديد الخطاب الدينى لأنها مسؤولية أمام الله والوطن». 

وقتل طالبان بالكلية، إثر انفجار قنبلة في مدينة كفر الشيخ، بدلتا مصر، وقدم السيسي تعازيه لاسرتيهما ولأبناء الكلية.

المزيد من بوابة الوسط