السيطرة على حريق في سوق بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي

تمكَّنت قوات الحماية المدنية المصرية من السيطرة على حريق هائل شبَّ، مساء أمس الثلاثاء، بسوق الجملة للخضراوات والفاكهة بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة السادس من أكتوبر.

كانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية في الجيزة تلقت بلاغًا بنشوب حريق في سوق الجملة للخضراوات والفاكهة الكائنة بطريق الواحات في مدينة السادس من أكتوبر. وتم الدفع بـ15 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، وفق الموقع الرسمي لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري الرسمي.

وأسفر الحريق عن وقوع تلفيات داخل عنابر السوق دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

وأكد المتحدَّث باسم وزارة الداخلية المصرية، اللواء هاني عبد اللطيف، العثور على شرائح تليفون في مكان تفجير أبراج الضغط العالي الخاصة بمدينة الإنتاج الإعلامي، مساء أول من أمس الإثنين.

وأضاف عبد اللطيف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يعرض على فضائية «صدى البلد» المصرية، مساء أمس أنَّ قوات الأمن شبه اقتربت من الوصول إلى منفذي التفجيرات وفق موقع « أصوات مصرية» التابع لمؤسسة «رويترز».

وكان هجومٌ بواسطة ست عبوات ناسفة بدائية الصنع قد تسبَّب في سقوط برجي كهرباء مغذييّْن لمدينة الإنتاج الإعلامي أول من أمس، ما أدى لانقطاع البث عن القنوات الفضائية، إلى أنْ تمَّ الدفع بمولدات احتياطية أسهمت في إعادة البثِّ الفضائي بالتدريج .