«المصرية لنقل الكهرباء» تكشف تفاصيل تفجير برجي تغطية مدينة الإنتاج

أصدرت الشركة المصرية لنقل الكهرباء بيانًا، صباح اليوم الثلاثاء، عن العمل التخريبي الذي تعرض له برجان للكهرباء الليلة الماضية، أوضحت فيه أنه تم تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت بين محطة أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي، وأنه ترتب على ذلك سقوط البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي، وتوقف بث عدد من القنوات الفضائية.

وأضافت الشركة في بيانها، اليوم الثلاثاء: إن «البرج رقم 20 جهد 66 ك.ف. خط أكتوبر - الشيخ زايد تعرض أيضًا لمحاولة تفجير قواعده، وأن ذلك تسبب في حدوث ميل للبرج دون أن يسقط، واستمرت التغذية الكهربائية خلاله».

وأوضحت الشركة أنه تم على الفور تشغيل وحدات التوليد الاحتياطية بمدينة الإنتاج الإعلامي، علاوة على نقل بعض المولدات الاحتياطية من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، وأنه تم، صباح اليوم الثلاثاء، توفير تغذية كهربائية بديلة لمدينة الإنتاج الإعلامي، وأنه يجري العمل لإصلاح البرجين في غضون 7 - 10 أيام بتكلفة من 600 – 800 ألف جنيه للبرج الواحد.

ونوه البيان بأن مسؤولي وزارة الكهرباء وخبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية توجهوا إلى مكان الانفجار لتمشيط المنطقة، تحسبًا لوجود قنابل أخرى في مكان الحادث الإرهابي، وطلبوا تحريات الأمن الوطنى في الحادث، وانتداب المعمل الجنائي لفحص القنابل المستخدمة في هذا «الحادث الإرهابي».