مصر ترصد 425 مليون جنيه لتنمية العشوائيات

أعلنت الحكومة المصريّة عن تخصيص مبلغ 425 مليون في الموازنة الجديدة لتنمية المناطق العشوائية، في إطار المخطط الذي أعلنه الرئيس عبدالفتح السيسي للاهتمام بالمناطق العشوائية ومحدودي الدخل والأسر الفقيرة.

وقال وزير الإسكان مصطفى مدبولي إنَّ هيئة المجتمعات العمرانية اقترحت تدعيم مخطط تنمية المناطق العشوائية بمبلغ 425 مليون جنيه، بالتعاون مع وزارة التطوير الحضري والعشوائيات، ضمن الخطة المقترحة للعام المالي (2015-2016).

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدبولي، ليوم الإثنين، أنَّ التوجه السابق يتزامن مع الخطة متوسطة الأجل للهيئة 2014-2017، والتي تهدف في عامها الثاني 2015-2016 إلى استكمال المشروعات التي بدأتها، والبدء في مشروعات جديدة في إطار تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية.

وتُعاني المناطق غير العشوائية في مصر مشكلات عديدة، أهمها تدهور شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وعدم وجود شبكات لإطفاء الحرائق وإنارة الشوارع، إضافة إلى عدم رصف الطرق ومرور بعض خطوط كهرباء الضغط العالي.

وأوضح وزير الإسكان المصري أنَّ الهيئة تهدف في خطتها الجديدة إلى الانتهاء من عدد من المشروعات التي بدأت في تنفيذها العام المالي الجاري، لافتًا إلى أنه سيتم البدء في أعمال البنيّة الأساسية للمدن الجديدة منها الأقصر الجديدة والعلمين الجديدة وشرق بورسعيد وشرق العوينات، واستكمال أعمال مدينة توشكى الجديدة.

المزيد من بوابة الوسط