عودة 180 نازحًا مصريًّا من اليمن عبر السعودية وعُمان

استقبل مطار القاهرة، اليوم السبت، 180 مصريًا من النازحين من اليمن قادمين على رحلات من السعودية وسلطنة عمان بعد عبورهم الحدود اليمنية مع السعودية وعمان ضمن جهود مصر لإجلاء الرعايا المصريين من اليمن منذ بدء هجمات «عاصفة الحزم».

وشنّت السعودية، أواخر الشهر الماضي، عمليات عسكرية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية، بينها مصر، لتلبية طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بعد أن استولى الحوثيون على صنعاء في سبتمبر الماضي، وسيطروا على مدينة تعز بوسط البلاد أخيرًا.

وقالت مصادر بمطار القاهرة إنّ المصريين وصلوا على أربع مجموعات، مجموعتين على رحلتي مصر للطيران من جدة رقم 644 وتضم 89 مصريًا ورقم 664 وتضم 68 مصريًا، بينما وصل 29 مصريًا على رحلة الخطوط العمانية القادمة من صلالة عن طريق مسقط، ووصل أربعة مصريين على الخطوط السعودية من الرياض.

وأضافت المصادر لـ «أصوات مصرية» أنّ عدد المصريين الذين تم نقلهم على رحلات مصر للطيران من جدة ارتفع إلى 681 مصريًا وسط تنسيق بين وزارتي الطيران والخارجية، حيث قامت القنصلية المصرية فى جدة بالتنسيق مع وزارة الطيران بمساعدة المصريين بعد عبورهم منفذ «طوال» على الحدود اليمنية - السعودية ونقلتهم إلى مطار جدة لتسفيرهم إلى القاهرة على متن رحلات مصر للطيران.

وأعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة، في وقت سابق، أن أعداد العمالة المصرية في اليمن تتراوح بين ستة آلاف وسبعة آلاف، بينهم 500 متزوجون من يمنيات.

المزيد من بوابة الوسط