رئيس جديد لهيئة الرقابة الإدارية في مصر

قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، تعيين محمد عرفان جمال الدين، رئيسًا لهيئة الرقابة الإدارية.

ووفق بيان لرئاسة الجمهورية، فإن السيسي طالب عرفان بأهمية رصد حالات ووقائع الفساد والتصدي لها بشكل مسبق للحيلولة دون وقوعها، بما يساهم في إعادة الثقة لدى المواطن المصري في حرص الدولة على صون حقوقه.

كما وجَّه الرئيس المصري بأهمية المتابعة الدورية والمستمرة للمسئولين بالمواقع الهامة والمؤثرة وعرض ما تسفر عنه التحريات بدقة،وفقًا لـ«أصوات مصرية».

وكان عرفان يشغل منصب رئيس قطاع العمليات الخاصة بهيئة الرقابة المالية قبل تكليفه برئاسة الهيئة، خلفا محمد عمر هيبه، الذي أصدر رئيس الجمهورية قرارًا، اليوم الخميس، بتعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية لمكافحة الفساد، بعد اِنتهاء فترة عمله رئيسًا لهيئة الرقابة الإدارية.

وتختص هيئة الرقابة الإدراية ببحث وتحري أسـباب القصور فى العمل والإنتاج واقتراح وسائل تلافيها، وبالكشف عن عيوب النظم الإدارية والفنية والمالية التي ​تعرقل السير المنتظم للأجهزة العامة، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ القوانين.

كما تختص الهيئة بالكشف عن المخالفات الإدارية والمالية والفنية التي تقع من العاملين، وضبط الجرائم الجنائية التي تقع من غير العاملين، بالإضافة إلى بحث الشكاوى التى يقدمها المواطنون عن مخالفة القوانين أو الإهمال.

المزيد من بوابة الوسط