إجلاء 780 مصريًّا من اليمن

أجلت السلطات المصريّة 780 مواطنًا عائدًا من اليمن منذ بدء العمليات العسكرية «عاصفة الحزم» حتى الآن، بالتنسيق بين وزارة الخارجية المصريّة وبعثاتها في السعودية وجيبوتي وسلطنة عمان؛ لتسهيل خروج المصريين الراغبين في العودة إلى القاهرة.

وذكر الناطق باسم الخارجية المصريّة، السفير بدر عبدالعاطي، في بيان، أن البعثة القنصلية على منفذ «الطوال» الحدودي بين السعودية واليمن التابعة للقنصلية المصرية في جدة استقبلت، اليوم الثلاثاء، 207 مصريين، وأنهت إجراءات وصولهم إلى الأراضي السعودية تمهيدًا لنقلهم على متن رحلات شركة مصر للطيران تباعًا اعتبارًا من ظهر اليوم وحتى صباح الأربعاء.

وأشار عبدالعاطي إلى أن إجمالي عدد المصريين العائدين من اليمن إلى الأراضي السعودية وحدها وصل إلى 585 مصريًا، لافتًا إلى أن معبر الخضيرة السعودي بمنطقة نجران استقبل 12 مواطنًا مصريًا لأول مرة وهم في طريقهم إلى مطار جدة، مجددًا نصيحة وزارة الخارجية للمصريين باستخدام معبر «الطوال» السعودي.

وأضاف أن السفارة المصرية في جيبوتي استقبلت حتى الآن حوالي 90 مصريًا وصلوا من اليمن عبر البحر على متن سفن تجارية، منوهًا بأنه جارٍ التعامل مع إجراءات وصولهم ونقلهم إلى القاهرة.

وتابع: «استقبلت البعثة القنصلية المصرية الموجودة على معبر المزيونة بسلطنة عمان حوالي 70 مصريًا تم نقلهم إلى أرض الوطن على نفقة الحكومة المصرية، فضلاً عن إجلاء مجموعة جوًا من صنعاء من النساء والأطفال على متن رحلتين تابعيتن لطيران إحدى الدول الصديقة».

المزيد من بوابة الوسط