الداخلية: قتيل «أجناد مصر» متورط في 26 تفجيرًا إرهابيًا

كشفت وزارة الداخلية المصريّة عن تفاصيل مقتل زعيم جماعة «أجناد مصر» في وقت سابق الأحد.

وقال الناطق باسم الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن قوات الأمن قتلت مؤسس وزعيم تنظيم متشدد يدعى «أجناد مصر» يستهدف أفراد الجيش والشرطة في أنحاء العاصمة.

وأشار عبداللطيف، في بيان نشر بالصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على «فيسبوك»، إلى أن «معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني تتضمن اختباء الهارب همام محمد أحمد علي عطية بإحدى الشقق السكنية بمنطقة الطوابق بالهرم للتخطيط والإعداد لتنفيذ مخططات استهدفت رجال الأمن، وحال شعوره بالقوات بادر بإطلاق النيران تجاههم، وبادلته القوات وبكثافة ما أسفر عن مقتله».

وأضاف أن زعيم الجماعة المتشددة: «كان من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس، قبل أن ينشق عنه عام 2013 وأسس ما يسمى بتنظيم أجناد مصر»، لافتًا إلى أن همام متورط في 26 تفجيرًا إرهابيًا شملت استهداف القوات الأمنية بأنحاء متفرقة من العاصمة.

وتابع: «القوات ضبطت بحوزة القتيل بندقية آلية، وطبنجة، وأربع عبوات ناسفة معدة للتفجير، إحداها مزودة بمغناطيس لتثبيتها أسفل السيارات المستهدفة، و18 عبوة غير مكتملة التجهيز، وكمية كبيرة من الأدوات ومستلزمات تصنيع العبوات المتفجرة ومبلغ مالي قدره 76.875 ألف جنيه وجهازي كمبيوتر يجري فحصهما».

وأوضح الناطق باسم الداخلية المصريّة أن القتيل «مطلوب ضبطه في عدة قضايا، أبرزها قضية التحرك الجهادي بالمنطقة المركزية بإمارة القيادي المحبوس نبيل المغربي، وقضية خاصة بتحرك أنصار بيت المقدس، وقضية تنظيم أجناد مصر».

وقُتل شرطي في انفجار قنبلة بحي الزمالك بوسط القاهرة في وقت سابق الأحد، بسبب انفجار قنبلة عند كوبرى بجوار تجمع ثقافي شبابي.

المزيد من بوابة الوسط