السيسي يوجه بعدم تحميل المواطنين زيادة جديدة في أسعار الكهرباء

استعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، تداعيات قرارات تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الوقود الأخيرة على قطاع الكهرباء.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن وزير الكهرباء قدم خلال الاجتماع تقريرًا حول تداعيات قرارات تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الوقود الأخيرة على قطاع الكهرباء، مشيرًا إلى ارتفاع قيمة الدعم الذي تُقدمه الدولة لقطاع الكهرباء سنويًّا نتيجة هذه القرارات.

وقالت وكالة «أنباء الشرق الوسط»، إن السيسي وجه بتحمل الدولة الأعباء المالية الواقعة على قطاع الكهرباء نتيجة تحرير سعر الصرف، وعدم تحميل المواطنين هذه الزيادة والإبقاء على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المعمول بها حاليًّا، «في إطار التخفيف عن المواطنين من الآثار الناتجة عن القرارات الاقتصادية الأخيرة، ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا».

كما وجه الرئيس بسرعة استكمال جهود رفع كفاءة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء ومراكز التحكم، مشيرًا إلى أهمية تدبير الاعتمادات المالية اللازمة خلال العامين المقبلين حتى يمكن الانتهاء من خطة رفع كفاءة شبكات النقل والتوزيع وفقًا للبرنامج الزمني المحدد.

وقرر البنك المركزي، الخميس الماضي، تحرير سعر صرف الجنيه، كما قررت الحكومة زيادة أسعار الوقود.

 

المزيد من بوابة الوسط