Atwasat

وزير الشؤون الدينية التونسي: الإسلام بريء من «داعش»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 31 مارس 2015, 06:20 مساء
WTV_Frequency

أكَّد وزير الشؤون الدينية التونسية عثمان بطيخ أنَّ الإسلام براء من «داعش»، قائلاً: «داعش ليس الإسلام بأي وجه من الوجوه، فالإسلام هو القرآن والسنة».

وقال بطيخ فى مقابلة مع صحيفة الصباح الصادرة الثلاثاء، حول ما تقوله «داعش» بعدما تذبح وتحرق الرهائن وما تقدّمه من أسانيد شرعية قيل إنها أحاديث نبوية وآيات: «لا يمكن أن يدعو الإسلام إلى القتل والحرق ولو كان يخالفك في العقيدة، ولا وجود لآيات أو أحاديث نبوية في هذا السياق، بل بالعكس الله يقول «وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ».

وحول انتشار جماعات التكفير، قال الوزير: «إذا عاين المسلم خطأً أو فعلةً تعدّ خطأً بصريح الآيات والنصوص ما عليه إلا السعي لتغيير ذلك بالحكمة والموعظة الحسنة، والحكمة هنا هي كل ما أوتي من علم بالقرآن والسنة والموعظة الحسنة هي الكلمة الطيبة، والتكفير لا يجوز لأنّه وفق القراءات المتطرّفة هو إنزال حكم الموت بمن وقع تكفيره، بينما في الأصل أنَّ للإنسان حرمة في جسده وعرضه وماله وهذه من الكليات الخمس».

وأشار إلى أنَّ الدعوة للإسلام لا تجوز إلا بالحكمة والموعظة الحسنة، لافتًا إلى أنّ سلوك المسلم وأخلاقه وسيرته الحسنة هي في حدّ ذاتها دعاية للدين الإسلامي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم