تونس: صندوق بتمويل المواطنين لمقاومة الإرهاب

أعلن رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، محمد الناصر، عن تنظيم مسيرة تحت شعار «بوحدتنا ننتصر على الإرهاب»، يوم الأحد المقبل، انطلاقًا من باب سعدون ووصولاً إلى مجلس النواب بـ«باردو» ضمن يوم تضامن وطني تشارك فيه جميع شرائح المجتمع وفئاته إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة التي وجهت لها الدعوة.

وكشف الناصر، خلال ندوة صحفية، عقدت اليوم الإثنين، أنّ هذه المسيرة ستضمّ كل الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية، وسيتولى قيادتها رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب، كما ستكون مفتوحة على مساندة الدول الشقيقة والصديقة ، بحسب «حقائق أون لاين».

وأفاد بأنه تمّ توجيه الدعوة إلى المنظمات الدولية والبرلمانات الوطنية لبعض الدول والبرلمان العربي والدولي والأورومتوسطي، إلى جانب رؤساء الحكومات والدول عن طريق السفارات والقنوات الدبلوماسية.

وسيتم خلال برنامج هذا اليوم التضامني تدشين نصب تذكاري بجانب متحف باردو يتضمن أسماء كل ضحايا العملية الإرهابية بباردو من قتلى وجرحى، ولضمان حسن التنظيم تم الاتفاق على تشكيل لجنة قيادة تضم ممثلين عن الوزارات المعنية ورئاستي الجمهورية والحكومة.

ودعا رئيس المجلس التونسيين إلى المشاركة في المسيرة تحت راية واحدة للدفاع عن تونس ومسيرتها نحو المزيد من الرقي والازدهار. وفيما يتعلق بصندوق مكافحة الإرهاب الذي دعت الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب المنعقدة الأربعاء الماضي إلى تفعيله، أوضح الناصر أن المجلس الوطني التأسيسي كان أصدر قانونًا يتعلق بهذا الصندوق، وأن مجلس النواب سيصدر قريبًا أمرًا في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن تمويل الصندوق سيكون من طرف المواطنين وتوجّه موارده لدعم الوسائل الدفاعية للمؤسستين الأمنية والعسكرية.

المزيد من بوابة الوسط