Atwasat

السيسي ومحمد بن زايد يؤكدان أهمية بناء استراتيجية عربية لمكافحة الإرهاب

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 11 مارس 2015, 06:24 مساء
WTV_Frequency

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بحضور وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتضامن الاجتماعي، والخارجية، والمخابرات العامة، ومن الجانب الإماراتي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، ووزير الخارجية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية، ووزير الدولة الإماراتي، ونائب رئيس أركان حرب القوات المسلحة، فضلاً عن سفير دولة الإمارات بالقاهرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الناطق باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، قوله: إنه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين، لاسيما في ضوء الظروف التي تمر بها المنطقة، التي تتطلب تضافراً للجهود وبناء استراتيجية عربية مؤثرة وقادرة على مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأضاف السفير علاء يوسف ان الشيخ محمد بن زايد جدد خلال اللقاء موقف بلاده الداعم لمصر سياسياً واقتصادياً، مشيراً إلى أن مصر تعد ركيزةً للاستقرار وصماماً للأمان في منطقة الشرق الأوسط، بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني في المنطقة، وهو الأمر الذي يضاعف من أهمية مساندتها في تلك المرحلة الفارقة.

وذكر أن الرئيس السيسي استعرض آخر تطورات عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، منوهاً إلى العديد من الفرص الواعدة والمشروعات الاستثمارية التي سيتم طرحها أثناء المؤتمر في العديد من القطاعات، ومن بينها البنية التحتية والإنشاءات والتعدين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

كما أعرب الرئيس عن تطلع مصر لمشاركة الإمارات الفاعلة في المؤتمر لا سيما في ضوء ترحيب مصر، حكومة وشعباً، بالاستثمارات العربية المباشرة، ومن بينها الاستثمارات الإماراتية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على سورية إلى 42 قتيلا
ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على سورية إلى 42 قتيلا
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألف إصابة
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا...
اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ«الأونروا» قريباً
اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ«الأونروا» قريباً
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم