السبسي يلتقي الغنوشي والمدير التنفيذي لحركة «نداء تونس»

التقى الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، بقصر قرطاج اليوم الثلاثاء، رئيس حركة «النهضة» بتونس راشد الغنوشي، وأكّد السبسي أنّ الشعب التونسي ينتظر من جميع الأطراف الاستجابة لمتطلبات المرحلة، وفي مقدمتها الملفات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ» عن الغنوشي قوله :«إن المحادثات خلال اللقاء كانت فرصة للتشاور مع رئيس الدولة حول الأوضاع الراهنة بالبلاد، مؤكدًا أنّ التشاور هو أفضل السبل لدعم الوحدة الوطنية.»
يذكر أنّ اللقاء يأتي في إطار لقاءات الرئيس السبسي بممثلي الأحزاب ومكونات المجتمع المدني، وفق بيان لدائرة الإعلام والتواصل برئاسة الجمهورية.

من جهة ثانية التقي الرئيس التونسي اليوم أيضًا المدير التنفيذي لحركة «نداء تونس» بوجمعة الرميلي، إذ أكد السبسي على ضرورة تطويق التجاذبات التي يشهدها الحزب والتي ظهرت عبر وسائل الإعلام وانعكست سلبًا علي صورته.

كما أكّد، حسب بيان لرئاسة الجمهورية، ضرورة الحرص على اعتماد التوافق، داعيًا إلى أهمية تحديد موعد لمؤتمر الحزب في أقرب الآجال يكون موحدًا لكل الطاقات ومبنيًا على مبدأ الشفافية ويكون كذلك وسيلة لتطوير أداء الحزب وتعزيز موقعه في الساحة الوطنية.

وكان الباجي قائد السبسي قدم يوم 31 ديسمبر الماضي استقالته رسميًا من رئاسة حركة نداء تونس استجابة لما يقتضيه الدستور، بحكم أن مسؤوليته الحزبية تتعارض مع مسؤوليته الجديدة كرئيس للجمهورية.

المزيد من بوابة الوسط