مقتل 70 مسلحًا شمال سيناء على مدى أسبوع

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم، مقتل 70 من العناصر المسلحة بينهم أحد قيادات تنظيم «أنصار بيت المقدس» ويدعى، أشرف موسى زريعي.

واعتقلت القوات المسلحة 118 من العناصر المشتبه بهم والمطلوبين أمنيًّا، بينهم فلسطينيان اثنان، خلال حملة المداهمات لقوات الجيش شمال سيناء على مدى سبعة أيام.

وقال الناطق العسكري، العميد محمد سمير، اليوم الأحد، إنَّ الحملة التي بدأت أول مارس الجاري واستمرت سبعة أيام أسفرت عن القضاء على 70 «إرهابيًّا» نتيجة أعمال القتال المختلفة أثناء تنفيذ المداهمات، وضبط 23 من المطلوبين أمنيًّا من بينهم فلسطينيون و95 من المشتبه فيهم.

كما تمَّ تدمير 27 من مقار ومناطق تجمعات العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 35 سيارة مختلفة الأنواع، و73 دراجة بخارية من دون لوحات معدنية ممَّـن يتم استخدامها في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، وفقًا لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط».

وأسفرت الحملات عن ضبط كميات كبيرة من صناديق الذخيرة ومبالغ مالية بالدولار وهيروين وزنت خمسة كيلوغرامات، كما تم حرق 15 مزرعة لنبات البانجو المخدر بإجمالي مساحة 24 فدانًا، حيث عثر بداخلهم على ثلاثة مخازن تحت الأرض تحتوي على كمية ثمانية أطنان من نبات البانجو المخدِّر معدة للبيع، وخراطيم ومشمعات بلاستيك خاصة بالمزارع.

كما تمَّ تدمير مخزن يحتوى على 25 كغم من نبات البانجو المخدِّر، بالإضافة الى تدمير مخزن وقود خاص بالعناصر الإرهابية، وتفجير أربع عبوات ناسفة عن بُعد، تم زراعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

 

المزيد من بوابة الوسط