أميركا تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب

قال وفد من الكونغرس الأميركي، خلال لقائه بوزيري الدفاع والخارجية المصريين اليوم السبت في القاهرة، إن الولايات المتحدة حريصة على دعم مصر في حربها ضد الإرهاب.

وأكد وفد الكونغرس، برئاسة السيناتور رودني فيرلينكهيوسن رئيس اللجنة الفرعية للدفاع التابعة للجنة الاعتمادات بالكونغرس، على أن «واشنطن تدعم مصر في مضيها قدمًا لاستعادة الأمن والاستقرار بما تمثله من ثقل استراتيجي وفاعل في منطقة الشرق الأوسط». بحسب موقع «أصوات مصرية» التابع لمؤسسة «رويترز».

وبحث الوفد مع وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء علاقات التعاون العسكري المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأميركية.

وكان وفد الكونغرس وصل صباح اليوم للقاهرة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لمناقشة عدد من القضايا مع المسؤولين المصريين.

وتناول لقاء وفد الكونغرس، مع وزير الخارجية سامح شكري، العلاقات بين مصر والولايات المتحدة وأهمية الحفاظ عليها بما يحقق المصالح المشتركة لهما، وآخر التطورات السياسية والاقتصادية والمجتمعية الإيجابية التي تشهدها مصر في الفترة الأخيرة.

وتوترت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأميركىة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، مما دفع واشنطن لتعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة، إلا أنها أعلنت إنهاء هذا التعليق، وبالفعل تسلمت مصر في ديسمبر الماضي 10 طائرات أباتشي في مؤشر على تراجع التوتر بين البلدين.

المزيد من بوابة الوسط