٤٠ وزيرًا أفريقيًا يشاركون في مؤتمر البيئة بالقاهرة غدًا

تستضيف القاهرة، غدًا الأربعاء، الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، بمشاركة 40 وزيرًا أفريقًا، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وذكرت الخارجية المصريّة في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن فعاليات المؤتمر بدأت أمس الإثنين بالقاهرة على مستوى الخبراء تحت رئاسة مصر للعام الثاني على التوالي.

وأشارت الخارجية إلى أنّ المؤتمر يتزامن مع فترة تتسم بالزخم في المفاوضات الدولية الخاصة بالبيئة والتنمية المستدامة.

وأضافت أنّ المؤتمر سيبحث عددًا من الموضوعات الهامة تتضمَّن الإعداد لمؤتمر الأطراف المقبل لاتفاقية تغيّر المناخ، الذي يهدف للتوصُّل لاتفاق دولي جديد لتعزيز جهود التصدي للتغيرات المناخية، فضلاً عن موضوعات التنوع البيولوجي وحماية رأس المال الطبيعي والموارد الطبيعية بالقارة، وأجندة التنمية لما بعد 2015، والتنمية المستدامة والتجارة غير المشروعة في الحياة البرية بأفريقيا، وإدارة الكيماويات والنفايات الخطرة وغيرها.

وتابع البيان: «من المنتظر أن يخرج المؤتمر بعدد من القرارات في مختلف الموضوعات، فضلاً عن (بيان القاهرة) والذي يُشكِّل أساسًا للتعاون الأفريقي في مجال البيئة خلال الفترة المقبلة».

ويعُقد على هامش الاجتماعات مؤتمر صحفي لإطلاق الدراسة الخاصة بتطبيق الاقتصاد الأخضر في مصر، والتي أعدها كل من برنامج الأمم المتحدة للبيئة ووزارة البيئة، ومركز البيئة والتنمية بالمنطقة العربية وأوروبا.

المزيد من بوابة الوسط