Atwasat

السيسي: الشارع المصري يرفض عودة الإخوان للمشهد السياسي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 فبراير 2015, 10:59 مساء
WTV_Frequency

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السسي، إن الشارع يرفض عودة جماعة الإخوان إلى المشهد السياسي، لافتًا إلى أن عدم استقرار مصر وسقوطها في الفوضى يعني سقوط المنطقة العربية والخليج وأوروبا، قائلاً: «لن نسمح بالقتل والحرق والتدمير وسنحمي بلادنا ونحمي شعبنا حتى الموت».

وأشار السيسي، في حوار مع قناة «العربية» أذاعه بشكل مشترك التليفزيون المصري، إلى أن السنوات الأربع الماضية التي شهدتها مصر أثّرت بشكل كبير على الظروف الاجتماعية للبلد الذي شهد انتفاضة شعبية على الرئيس الأسبق حسني مبارك في الخامس والعشرين من يناير 2011.

الدعم الخليجي
وأضاف أن الدعم الخليجي هو أحد الأسباب الرئيسية لصمود مصر خلال السنتين الماضيتين، لافتًا إلى أن مصر تُراهن على المملكة العربية السعودية في نجاح المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده شهر مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ، منوهًا بأن الحكومة انتهت من قانون الاستثمار الموحد، وتعمل على حل مشكلات المستثمرين.

وأوضح السيسي أن مصر لا تلجأ للتصعيد مع أحد ومحاولة التدخل في شؤونها الداخلية نابع من عدم تقدير لإرادة غالبية الشعب المصري، قائلاً: «نحن لا نهاجم أحدًا .. نحن ندافع عن بلادنا. نقدر جهود الملك الراحل باحترامنا المبادرة مع قطر».

قوة دفاع
وأكّد الرئيس المصري وجود فرصة عظيمة للتشاور حول تشكيل قوة دفاع عربي مشترك، لافتًا إلى أن السعودية كانت من أكثر الدول المرحبة بتشكيلها.

ونفى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وجود وساطة سعودية بين القاهرة وأنقرة، خلال زيارته التي يبدأها غدًا الأحد إلى الرياض، قائلاً: «تزامن زيارتي للرياض مع زيارة الرئيس التركي مصادفة».

ويبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى زيارة، غدًا الأحد، إلى المملكة العربية السعودية تستمر يومين، يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد ووزير الداخلية والأمير محمد بن نايف.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم