إجلاء عشرات الأسر غرب تونس تحسبًا لفيضان

أجلت وحدات الحماية المدنية التونسية، اليوم الخميس، نحو 20 أسرة من مساكنهم بمحافظة باجة شمال غرب البلاد؛ تحسبًا لفيضان «وادي مجردة»؛ بسبب الأمطار الغزيرة المستمرة منذ أمس الأربعاء على أغلب المناطق التونسية.

وذكرت تقارير صحفية أن السلطات حذَّرت الفلاحين والسكان على ضفاف «وادي مجردة»، ودعتهم إلى توخي الحيطة، عقب ارتفاع منسوب المياه إلى 8.6 متر في بعض المناطق، فيما يتوقع فيضان الوادي عند وصول ارتفاع منسوب المياه إلى 9.6 متر.

وأعلنت الدوائر المختصة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية التونسية، في بيان نقلته «وات»، اليوم الخميس، عن انقطاع حركة المرور بعدة طرق شمال غرب تونس جرَّاء تساقط الأمطار.

وعقدت اللجنة الوطنية التونسية لمجابهة الكوارث، في وقت سابق اليوم، اجتماعًا عاجلاً بمقر وزارة الداخلية بهدف وضع اللمسات الأخيرة للاستعدادات الجارية لمجابهة المخاطر المحتملة جرّاء تواصل سقوط الأمطار في جميع مناطق تونس، خاصة منطقة الشمال الغربي.

على صعيد متصل، أعلن المعهد التونسي للرصد الجوي أنه تم خلال اليومين الماضيين تسجيل هطول كميات كبيرة من الأمطار تراوحت بمحافظات الشمال التونسي بين 15 و150 ميليمترًا، متوقعًا أن تتقلص هذه التقلبات المناخية العنيفة في تونس نسبيًا مساء اليوم الخميس.

المزيد من بوابة الوسط