Atwasat

السيسي في سويسرا للمشاركة في أعمال منتدى دافوس الاقتصادي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 يناير 2015, 01:31 مساء
WTV_Frequency

يتوجَّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى سويسرا للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. ويرافق السيسي وفدٌ يضم وزراء الصناعة والتجارة والمالية والخارجية، ومحافظ البنك المركزي.

وهذه هي المرة الأولى منذ 11 عامًا التي يشارك فيها رئيس مصر في المنتدى، فطوال السنوات الماضية شاركت مصر من خلال رؤساء الحكومات أو الوزراء ومحافظي البنك المركزي. وكانت آخر مشاركة لمصر في المنتدى العام الماضي، عندما شارك حازم الببلاوي، رئيس الوزراء وقتها، ووزير المالية السابق، أحمد جلال، ونبيل فهمي، وزير الخارجية السابق، ومحافظ البنك المركزي، هشام رامز. ومن المقرر أنْ يلقي السيسي كلمة خلال جلسة خاصة ينظِّمها المنتدى حول مصر الخميس.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، في بيان نشرت «وكالة أنباء الشرق الأوسط» نسخة منه: «إنَّ الجلسة الخاصة تعدُّ من أرفع مستويات المشاركة في المنتدى وتُخصَّص لعدد محدود من رؤساء الدول والحكومات، ولا يتوازى معها أي فعاليات أخرى، وتكون مفتوحة لحضور جميع المشاركين في المنتدى، الذين يُقدَّر عددهم بأكثر من ألف مشارك».

ومن المقرر أن يترأس السيسي يوم الجمعة اجتماعًا مغلقًا يشارك فيه 52 شخصية دولية، لمناقشة الجهود الدولية الراهنة للتصدي لظاهرتي العنف والتطرف، من خلال تناول عدد من التحديات والمخاطر الأمنية الراهنة الناجمة عن التنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط وغيرها، وأوجه التعاون الممكنة بين الحكومات ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني للتصدي لظاهرة تنامي التطرف وكيفية تمكين صانعي القرار من مراعاة التوازن بين الأمن والحريات المدنية.

وسيلتقي السيسي- على هامش أعمال المنتدى- عددًا كبيرًا من رؤساء الدول والحكومات، من بينهم الملك عبد الله بن الحسين ملك الأردن، وسيمونيتا سوماروجا رئيسة الاتحاد السويسري، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن الغذائي
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم