Atwasat

الإفتاء المصرية تشارك في أسبوع التوعية بـ«نبي الرحمة»

القاهرة - بوابة الوسط: إسلام أبو العطا الخميس 08 يناير 2015, 12:47 صباحا
WTV_Frequency

في إطار الحملة العالمية التي تقوم بها دار الإفتاء المصرية للتعريف بنبي الرحمة في شهر مولده، أوفد فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، للمشاركة بأسبوع التوعية بالإسلام ونبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم، والذي يبدأ اليوم الخميس في مدينة نيويورك الأمريكية.

وذكر المركز الاعلامي لدار الإفتاء أن ذلك يأتي في إطار الجهود الخارجية لدار الإفتاء المصرية من أجل تصحيح صورة الإسلام في الغرب، وتصحيح المفاهيم، ونشر الوعي الديني الوسطي الصحيح بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتلبية لدعوة المراكز الإسلامية بولاية نيويورك، التي تمثل أعلى نسبة تمركز وتواجد للمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح د. إبراهيم نجم قبيل سفره بأن المشاركة في أسبوع التوعية بالإسلام ونبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم، سوف تتضمن إلقاء عدد من المحاضرات عن الإسلام ونبي الرحمة في جامعات ومدارس وكنائس مدينة نيويورك الأمريكية.

وأضاف أن الزيارة ستشمل كذلك عقد عدة ندوات ومحاضرات دينية، والإجابة على الاستفسارات الدينية للجاليات الإسلامية هناك، وعقد عدة لقاءات إعلامية موسعة لتوضيح الموقف من كافة الأمور والمستحدثات والتطورات والقضايا الراهنة.

وأوضح مستشار مفتي الجمهورية أن تكليف فضيلة المفتي له بهذه الزيارة يأتي في إطار حرصه على تقديم الدعم العلمي والشرعي للمسلمين المقيمين في بلاد المهجر، وللتأكيد على الصورة الحقيقية السمحة والمعتدلة للإسلام، والتي تنبذ العنف والتطرف والإرهاب، والمتمسكة بالقيام بدورها التاريخي القائم على السلم والسلام الاجتماعي والمشاركة في بناء الحضارة الإنسانية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم