Atwasat

مفتي الجمهورية يصدر كتابًا جديدًا يجيب فيه عن «فتاوى الشباب»

القاهرة - بوابة الوسط: إسلام أبو العطا الإثنين 05 يناير 2015, 05:32 صباحا
WTV_Frequency

أصدر فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، كتابًا جديدًا بعنوان فتاوى الشباب، يجيب فيه عن بعض الأحكام الشرعية والتساؤلات والقضايا التي تدور في ذهن كثير من الشباب من الجنسين بصورة عصرية تهدف إلى تحقيق أعلى درجات التواصل الفعال معهم.

وذكر المركز الاعلامي لدار الافتاء المصرية أن الكتاب يهدف إلى تعريف الشباب بأحكام الدين والأمور المتعلقة بهم، وذلك من واقع الأسئلة اليومية الواردة إلى دار الإفتاء المصرية سواء الشفوية أو المكتوبة أو عبر الإنترنت والهاتف وغيرها من المنافذ المختلفة.

وأكد فضيلة مفتي الجمهورية أن أهمية تربية الشباب بطريقة صحيحة تأتي من خلال تعليم أحكام الدين وشرائعه وفق منهج معتدل صحيح، يدعو إلى تعزيز روح الإيمان والأخلاق الحسنة في النفوس، مما ينتج عنه أثران إيجابيان، لا سيما في هذا الطور المهم من أطوار الإنسان، وهما إشباع الفطرة النقية لدى الشباب، وتقوية هذه الفطرة حتى تهذب لديه سائر الرغبات الطبيعية والغريزية، مما يساعد على الحيلولة دون تمردها وطغيانها، وذلك لإنقاذه من الانحراف يمنة أو يسرة.

وأضاف فضيلته أنه لا يستطيع أحد أن يتجاهل حاجة الشاب الناشئ الماسَّة إلى مرجع وافٍ يجيب عن سؤالاته التي تعرض له في حياته اليومية، فضلاً عن أن يُشبع ظمأه للقراءة التي تجلب إليه التعرف بالإسلام علمًا وعملًا في مختلف المجالات بصورة معتدلة، لا إفراط فيها ولا تفريط.

وأشار فضيلة المفتي أن كتاب فتاوى الشباب يعد مرجعًا شرعيًّا ميسَّرًا، يحوي فتاوى دار الإفتاء المصرية في موضوعات مختلفة تنشغل الأذهان ببعضها، وقد أبدع مفردات هذا المرجع عقلٌ إفتائيٌّ وسطيٌّ مميزٌّ، تمتد خبرته إلى قرن وربع قرن تقريبًا من الزمان

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم