Atwasat

قطر ترحب بمبادرة العاهل السعودي بخصوص مصر

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 ديسمبر 2014, 04:54 صباحا
WTV_Frequency

رحّبت دولة قطر بالبيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي، وبمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، لتوطيد العلاقات بينها وبين مصر.

وأصدر الديوان الأميري في قطر بيانا، مساء أمس السبت، أورده الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، قال فيه «تؤكد قطر استجابتها لما جاء في بيان الديوان الملكي للسعودي، مثمنة الجهود المخلصة والمقدرة لخادم الحرمين الشريفين، وإذ تشيد بحكمته المعهودة وحرصه الشديد على تعميق التضامن العربي لما فيه خير ومصلحة أمتينا العربية والإسلامية».

وتابع: «تؤكد قطر أيضاً وقوفها التام إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة كما كانت دائماً، فأمن مصر من أمن قطر، التي تربطها بها أعمق الأواصر وأمتن الروابط الأخوية، وقوة مصر قوة للعرب كافة».

وأضاف البيان: «لذلك بادر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد، بإيفاد ممثل عنه للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي نقدر له ما لقيه منه من حفاوة وحسن استقبال».

وأكد البيان أن «دولة قطر التي تحرص على دور قيادي لمصر في العالمين العربي والإسلامي، تؤكد حرصها أيضاً على علاقات وثيقة معها والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين».

وكان الديوان الملكي السعودي أصدر بيانا مساء أمس السبت، أكد فيه استجابة مصر وقطر لمبادرة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل - في وقت سابق أمس- في القاهرة رئيس الديوان الملكي السعودي خالد بن عبدالعزيز التويجري، وكذلك الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مبعوث أمير دولة قطر لهذه المهمة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم