Atwasat

موت مريضة بأنفلونزا الطيور وهروب ابنتها من المستشفى

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 نوفمبر 2014, 03:44 مساء
WTV_Frequency

توفيت ربة منزل مصابة بمرض أنفلونزا الطيور بمحافظة أسيوط والتي كانت محتجزة بمستشفى أسيوط الجامعي بعد تأكد إصابتها بالمرض بينما هربت ابنتها، والتي كانت تعاني من اشتباه المرض نفسه من مستشفى الصدر بأسيوط عقب معرفتها بخبر وفاة والدتها.

وأكد وكيل وزارة الصحة بأسيوط لـ«ليوم السابع» أن السيدة توفيت بعد تأكد نتيجة العينات بإصابتها بمرض أنفلونزا الطيور، والتي تعتبر الحالة الأولى بالمحافظة، مشيرًا إلى أن ابنة السيدة هربت من مستشفى الصدر والتي كانت تعاني من أعراض المرض، وأضاف عبدالحميد أن المديرية أرسلت لجنة طبية إلى محل إقامتها لإعادتها للمستشفى فطلبت منهم حضور جنازة والدتها ووعدتهم بالعودة للمستشفى مرة ثانية لتلقى العلاج.

مرض لم يغادر مصر
من ناحية ثانية، قال رئيس قطاع الطب الوقائي، الدكتور عمرو قنديل، إن مرض إنفلونزا الطيور المعروف باسم A/H5N1 لم يغادر مصر، مفسرا ذلك بكثرة التعامل والاختلاط بالدواجن، مؤكدا أن وزارة الصحة تقوم برصد وعلاج الحالات التي تصاب بالمرض.

وأضاف قنديل لبوابة "دوت مصر"، أنه منذ بداية ظهور المرض عام 2006، أصيب 179 حالة خلال 8 سنين، وأن معدل الوفيات بلغ 36%، مقارنة بـ 55% في العالم، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تقوم بالتوعية باضرار الاختلاط بالدواجن، ثم الرعاية الطبيعة إذا أصاب الفيروس المريض، ولفت إلى أن فترة العلاج تستغرق في المتوسط 5 أيام وبعض الحالات أكثر.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم، عن اكتشاف حالتي إصابة بشرية بمرض إنفلونزا الطيور A/H5N1، وبذلك يرتفع عدد الحالات المصابة بالمرض خلال العام الجاري إلى 6 حالات، بعد اكتشاف الحالتين. وكانت حالة واحدة توفيت هذا العام بعد إصابتها بالمرض.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم