Atwasat

بالصور: الظواهري وعلاء و56 قاضيًا أمام المحاكم اليوم

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 نوفمبر 2014, 10:05 صباحا
WTV_Frequency

تشهد المحاكم المصرية اليوم، الاثنين كثيرًا من الجلسات، منها إحالة 56 قاضيًا أمام مجلس التأديب، واستئناف محاكمة محمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في قضية إنشاء تنظيم إرهابي، وكذلك استئناف محاكمة علاء عبدالفتاح في قضية أحداث مجلس الشورى.

ومن المقرر أن ينظر اليوم مجلس التأديب المنتدب من محكمة استئناف القاهرة التحقيق مع 56 قاضيًا، في قضية «بيان رابعة»، حيث أحال قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، المستشار محمد شيرين فهمى القضاة من مختلف الدرجات القضائية إلى مجلس التأديب والصلاحية، مطالبًا بعزلهم من مناصبهم القضائية، على ذمة قضية بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسي.

ووافق وزير العدل على إحالة القضاة على ذمة القضية، واستبعد أربعة قضاة من المذكرة التي ضمت 60 قاضيًا من مختلف الدرجات القضائية.

وذكرت «بوابة الوفد» أن ذلك القرار جاء في ختام التحقيقات التي جرت معهم، والتي انتهت إلى إدانتهم بمناصرة فصيل سياسي، هو تنظيم الإخوان، عبر توقيعهم على بيان بهذا الشأن في 24 يوليو 2013؛ حيث تلاه المستشار محمود محيي الدين من داخل مقر اعتصام رابعة.

استئناف محاكمة «الظواهري» لإنشاء تنظيم إرهابي
من ناحية ثانية تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة 68 متهمًا في مقدمتهم محمد ربيع الظواهري، شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم «القاعدة» الإرهابي، في قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم الظواهري.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهمًا بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهمًا هاربًا وحبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، وقاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.

محاكمة علاء عبدالفتاح في أحداث الشورى
نذهب أيضًا إلى محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بـ طره اليوم، التي تشهد محاكمة الناشط السياسي علاء عبدالفتاح، و24 آخرين بأحداث مجلس الشوري.

كانت النيابة أسندت للمتهمين الاعتداء على مفتش مباحث غرب القاهرة، وتنظيم مظاهرة من دون ترخيص، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق وإتلاف الممتلكات العامة والتجمهر.

بالصور: الظواهري وعلاء و56 قاضيًا أمام المحاكم اليوم
بالصور: الظواهري وعلاء و56 قاضيًا أمام المحاكم اليوم
بالصور: الظواهري وعلاء و56 قاضيًا أمام المحاكم اليوم
بالصور: الظواهري وعلاء و56 قاضيًا أمام المحاكم اليوم

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم