Atwasat

مقتل 18 طالبًا في تصادم حافلة غرب الدلتا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 05 نوفمبر 2014, 08:43 صباحا
WTV_Frequency

شهدت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء محافظة البحيرة كارثة كبرى، حيث تَفحَّم أتوبيس مدارس يستقله طلابٌ بالقرب من قرية أنور المفتي باتجاه الإسكندرية، بعد اصطدامه بسيارة مُحمَّلة بالبنزين.

الحادث أسفر عن تفحم جثث 18طالبًا وإصابة 17 آخرين بينهم حالات خطيرة جدًّا تم نقلهم إلى مستشفى دمنهور العام، وذلك حسب خبر عاجل أورده موقع اليوم السابع المصري.

يذكر أنَّ محافظة سوهاج- جنوب مصر- شهدت الأحد الماضي، حادث انقلاب سيارة تقل طالبات، عقب اصطدامها بسيارة نقل على طريق الكوامل بسوهاج، مما أدى إلى مقتل 11 طالبة، ومصرع السائق، وإصابة ثلاث طالبات.

كما يأتي حادث اليوم بعد أقل من شهر على مقتل 30 شخصا في حادث تصادم بمدينة أدفو في محافظة أسوان بجنوب البلاد.

ونعى مجلس الوزراء المصري في اجتماعه اليوم الأربعاء ضحايا الحادث الأليم، ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المجلس ما يلى:

رفع الجلسة الأسبوعية وانتقال وفد وزارى على الفور برئاسة رئيس الوزراء، ومعه وزراء التنمية المحلية، والصحة، والشباب، والأوقاف، والتضامن الاجتماعى، والنقل، للوقوف على ملابسات الحادث، تنفيذ تكليف رئيس الجمهورية بإرسال 3 طائرات إسعاف عسكرية إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى مستشفيات القوات المسلحة، وتوفير العلاج اللازم للمصابين سواء بالداخل أو بالخارج على نفقة الدولة.

وأكد مجلس الوزراء بتكليف وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة صرف التعويضات اللازمة لأهالى ضحايا الحادث، يعاود مجلس الوزراء الانعقاد فى الخامسة مساء اليوم، ويعزى المجلس الشعب المصرى فى ضحاياه، ويعاهده باتخاذ الإجراءات الحاسمة اليوم لمواجهة حوادث الطرق المتكررة، ومعاقبة المخالفين لقوانين المرور بالعقاب الرادع. 

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم