Atwasat

الجيش المصري يشن عملية عسكرية في سيناء

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 أكتوبر 2014, 09:02 مساء
WTV_Frequency

شنَّت قوات الجيش المصري، اليوم الأربعاء، بمساعدة قوات إنفاذ القانون والأجهزة الأمنية، عمليات عسكرية موسعة في شمال سيناء؛ لملاحقة المجموعات المسلحة والخارجين على القانون، حيث دمرت قوات حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني ستة أنفاق على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وتم ضبط ثلاثة مراكب صيد تحمل أكثر من 2.8 طن بانجو، فيما تم القبض على 334 مهاجرًا غير شرعي، وضبط 2 تجهيزة محلية الصنع تستخدم كقاعدة لإطلاق قذائف الهاون 82 مم.

ونجحت قوات حرس الحدود بالجيش الثالث الميداني ثلاثة مراكب صيد محملة بأكثر من 2.8 طن بانجو بمنطقة حمام فرعون على ساحل خليج السويس، كما ضبطت قوات حرس الحدود بالمنطقة الشمالية العسكرية 83 مهاجرًا غير شرعي عن طريق البحر المتوسط بينهم 58 مصريًا و10 سوريين و10 فلسطينيين وخمسة عراقيين قرب مدينة بلطيم.

وفي السياق نفسه، دمرت القوات المسلحة بالتعاون مع القوات الجوية 10 عربات دفع رباعي خلال محاولة للتسلل عبر الحدود ببحر الرمال الأعظم جنوب سيوة، فيما تم القبض على 234 مهاجرًا غير شرعي، و17 مسلحًا خلال محاولات للتهريب عبر الحدود.

وكانت القوات المسلحة بدأت تحركاتها لإنشاء المنطقة العازلة على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، بهدف القضاء على عمليات التهريب ومنع تسلل الإرهابيين، ودعت في وقت سابق أهالي الشريط الحدودي لترك منازلهم مقابل منحهم تعويضات ضخمة.

ونشر الجيش تعزيزات إضافية من قواته في عدة مناطق بمحاذاة الخط الحدودي مع قطاع غزة، ضمن خطة أعلنها المجلس العسكري مؤخرًا، لـ«مجابهة الإرهاب» في سيناء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم