Atwasat

الرئاسة المصرية: زيلينسكي أطلع السيسي على مسار المفاوضات حول الأزمة الأوكرانية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 24 مارس 2022, 09:13 مساء
WTV_Frequency

قال الناطق باسم رئاسة الجمهورية المصرية، اليوم الخميس، إن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، أحاط الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بآخر التطورات على الساحة الأوكرانية فى إطار الأزمة الحالية، وكذلك مستجدات مسار المفاوضات.

وأضاف الناطق الرسمي، في بيان عبر صفحته على «فيسبوك»، أن السيسي شدد على ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية، مؤكدًا دعم مصر كافة المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسيًّا من خلال المباحثات ومسار المفاوضات.

- مصر تدعم جهود تسوية «الأزمة الروسية - الأوكرانية» سياسيا

وأوضح أن السيسي أكد كذلك «متابعة مصر بقلق واهتمام بالغين التطورات الميدانية المتلاحقة، وما ينجم عنها من تفاقم الأوضاع الإنسانية»، معربًا عن التقدير للإجراءات التي اتخذها الجانب الأوكراني لتيسير خروج المواطنين المصريين من المنافذ الأوكرانية، وضمان سلامتهم وأمنهم.

ونقل البيان عن الرئيس زيلينسكي شكره «جهود مصر لمواصلة استضافة السائحين الأوكرانيين في المنتجعات السياحية بمصر، وتقديم سبل العون لهم منذ اندلاع الأزمة، وكذلك تيسير إجراءات عودتهم إلى الدول المجاورة لأوكرانيا».

اتصال هاتفي بين وزيري خارجية مصر وأوكرانيا
وفي وقت سابق اليوم الخميس، تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اتصالًا هاتفيًّا من نظيره الأوكراني ديميترو كوليبا، تناول مجريات الأزمة الأوكرانية الجارية والصراع العسكري الدائر.

وذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية أن الوزير الأوكراني أطلع سامح شكري على آخر التطورات والأوضاع على الصعيدين الميداني والإنساني، فضلًا عن مسار المفاوضات.

وأكد الوزير شكري أهمية العمل نحو حقن الدماء، مع التأكيد على ضرورة بذل الجهود وتناول كافة السبل المؤدية إلى التهدئة وتحقيق حل سلمي للنزاع، مشيرًا في هذا الإطار إلى اهتمام مصر ببذل كافة الجهود من أجل تحقيق ذلك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم