Atwasat

اليمن: غارات جوية عنيفة للتحالف على الحديدة وانقطاع الإنترنت في البلاد

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 21 يناير 2022, 11:36 صباحا
WTV_Frequency

شن التحالف بقيادة السعودية في اليمن ليل الخميس- الجمعة غارات جوية في مدينة الحديدة اليمنية، وفق بيان صادر عنه، فيما انقطعت خدمة الإنترنت في معظم أنحاء اليمن، وفق ما أفادت منظمة لمراقبة الإنترنت ومراسلو وكالة «فرانس برس».

وأفادت مجموعة «نت بلوكس» التي تتعقب أعطال شبكات الإنترنت على حسابها على «تويتر» بـ«انقطاع الاتصال بالإنترنت في كل اليمن» بعد الغارات. وأكد مراسلو «فرانس برس» في صنعاء والحديدة الانقطاع.

وسقط أكثر من مئة قتيل وجريح الجمعة في هجوم على سجن في صعدة في شمال اليمن، وفق الصليب الأحمر الدولي، واتهم المتمردون الحوثيون طيران التحالف العسكري بقيادة السعودية بتنفيذه، وقال الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن بشير عمر لوكالة «فرانس برس» «هناك أكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح» في «مركز احتجاز» في صعدة، معقل الحوثيين، مشيرا إلى أن «الارقام في تزايد»، وأضاف عمر أن الحصيلة تستند الى «أعداد القتلى والجرحى الذين وصلوا إلى مستشفيين تدعمها اللجنة في صعدة وهما مستشفى الجمهورية ومستشفى الطلح».

واتهم المتمردون الحوثيون طيران التحالف بارتكاب «جريمة» في صعدة. ووزعوا صور فيديو ملتقطة من الجو للمكان الذي قالوا إنه مقر «السجن الاحتياطي» في المدينة، بدا فيها مدمرا  تماما. كما أظهرت صور أخرى جثثا وبقع دماء بين الأنقاض، بينما أشخاص يساعدون على رفع الركام.  كما يمكن رؤية جرافة وآليات تنظف المكان، وسيارات إسعاف، وجثث أخرى ممدة على الطريق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم