Atwasat

وقف برامج إغاثة أممية في اليمن وسط تحذيرات من موت 16 مليونا من الجوع

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 05 يناير 2022, 11:50 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت الأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، إيقاف برامج إغاثة حيوية في اليمن جراء نقص التمويل، وسط استمرار المعارك الطاحنة في عدة مناطق في البلد الفقير الذي تعصف به حرب دموية منذ سبعة أعوام.

وقال مكتب ممثل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن على «تويتر»: «نتيجة نقص التمويل، تضطر وكالات إغاثية إلى إيقاف أو تقليص برامج إغاثية حيوية، بما في ذلك برامج في مجالات الغذاء والتغذية والصحة والمياه»، وفق ما نقلت عنه وكالة «رويترز».

وأكد المكتب أن «هناك حاجة عاجلة إلى التمويل لضمان استمرار تدخلات منقذة للأرواح للملايين الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية»، دون ذكر مزيد التفاصيل.

-  «الأمم المتحدة»: عدد القتلى بسبب حرب اليمن سيبلغ 377 ألفا بنهاية 2021
-  «الأغذية العالمي» يخفض الحصص الغذائية في اليمن ويحذر من «مجاعة كبرى»

وحذرت وكالات تابعة للأمم المتحدة، منها برنامج الأغذية العالمي، الشهر الماضي، من خفض برامجها، إذ لم تتلق سوى 2.68 مليار دولار من أصل 3.85 مليار دولار طلبتها العام 2021، من المانحين حتى نهاية أكتوبر.

وقال مكتب ممثل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، الإثنين، إنه «رغم استمرار الجهود للتخفيف من مخاطر المجاعة في اليمن، لا يزال انعدام الأمن الغذائي يمثل تحديًا رئيسيًا»، واعتبر في بيان أن «انعدام الأمن الغذائي الحاد حقيقة واقعية بالنسبة لـ 16.2 مليون شخص في اليمن، كما يعاني 40% من سكان اليمن البالغ عددهم 30 مليونًا من نقص في الغذاء».

وتسببت الحرب المستمرة منذ سبع سنوات في اليمن، بين جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في الشمال والحكومة المعترف بها دوليًا المدعومة من تحالف تقوده السعودية في الجنوب، والانهيار الاقتصادي الذي أعقبها وتقييد التحالف دخول الواردات للمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون فيما تقول الأمم المتحدة إنه أكبر أزمة إنسانية في العالم، إذ يواجه نحو 16 مليونًا من السكان خطر الموت جوعًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن الغذائي
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن...
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم