Atwasat

علماء الأزهر يشيدون بمنح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 09 سبتمبر 2014, 06:00 مساء
WTV_Frequency

أشاد علماء الأزهر الشريف بقرار المجلس الأعلى للأزهر الشريف بمنح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الدكتوراه الفخرية.

ففي أول رد فعل قال الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الشريف الأسبق، وعضو مجمع البحوث الإسلامية إن منح خادم الحرمين الشريفين الدكتوراه الفخرية جاء تتويجًا لدوره في مساندة ودعم الأزهر الشريف، ومساندته في نشر الدعوة الإسلامية والمنهج الوسطي في جميع دول العالم.

وأكّد هاشم في تصريح خاص لـ«بوابة الوسط» أنَّ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان له دور بارز في حماية المنطقة العربية من العنف والإرهاب، وتصدى للدول الأجنبية، والأجهزة العالمية التي كانت ومازالت تساند الجماعات المتطرّفة في المنطقة العربية.

ومن جانبه أكّد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد عبد الشافي أنَّ منح الدكتوراه من الأزهر الشريف أمرٌ عزيز ولا يكون إلا لعزيز، وأنها لم تمنح إلا لشخصيتين فقط، وهذا التكريم أبعد ما يكون عن المجاملة فالأزهر لا يجامل أحدًا. لافتًا إلى أنَّ خادم الحرمين الشريفين حكيم العرب بلا منازع، وتكريمه يستند إلى الواقعية، حيث تجاوزت مواقفه الإنسانية حدود المكان والزمان وسيذكر التاريخ وقفته مع مصر ضد من أرادوا أن يختطفوها، مضيفًا أنَّ تكريم وتقدير موقف خادم الحرمين الشريفين بناء على إرادة شعبية، معلنًا منح خادم الحرمين الشريفين الدكتوراه في العلوم الإنسانية لمواقفه التي تجاوزت كل الحدود بناء على رغبة الإمام الأكبر ومن ورائه جموع المصريين تجاه الملك، مضيفًا خلال كلمته: «إن منح الدكتوراه تعبير نابع من وجدان شيخ الأزهر الشريف ومن خلفه جموع الأزهريين».

وقال رئيس جامعة الأزهر: «إنَّ علاقة الحرمين الشريفين بالأزهر الشريف لها خصوصية وتفرُّد، ففي الحرمين الشريفين سطع نور النبوة، ثم نهض الأزهر الشريف بميراث النبوة ألف سنة أو يزيد، وخادم الحرمين الشريفين نذر نفسه لخدمة العالم الإسلامي وتجاوزت خدماته حدود المكان والزمان وسيظل التاريخ يذكر وقفته مع مصر ضد من أرادوا اختطافها».

ومن جهته قال الدكتور نصر فريد واصل مفتي مصر الأسبق، لـ«الشرق الأوسط» إنَّ منح شهادة الدكتوراه للملك عبدالله يأتي لمواقف خادم الحرمين الشريفين البطولية مع إرادة الشعب المصري ولخدمة الإسلام والمسلمين.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف قد منح شهادة العالمية الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية من جامعة الأزهر الشريف لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وتسلّمها نيابة عن خادم الحرمين وزير خارجية المملكة الأمير سعود الفيصل أمس في احتفالية عالمية بقاعة مؤتمرات الأزهر الشريف بالقاهرة بمدينة نصر (شرق القاهرة)، بحضور قادة البلدين وعدد كبير من الوزراء من بينهم الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلّحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

علماء الأزهر يشيدون بمنح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعتقل 8310 فلسطينيين من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8310 فلسطينيين من الضفة منذ 7 أكتوبر
33 ألفا و970 شهيدا جراء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
33 ألفا و970 شهيدا جراء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
البحر متنفس نازحي غزة من حرب الإبادة
البحر متنفس نازحي غزة من حرب الإبادة
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم