Atwasat

مصادر: مهدي جمعة المرشّح التوافقي للرئاسة التونسية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 08 سبتمبر 2014, 06:03 مساء
WTV_Frequency

هل يقبل التونسيون بفكرة الرئيس التوافقي؟ ومن سيكون هذا الرجل الذي يستطيع جمع شتات القوى السياسية في تونس؟ سؤال يطرح نفسه بقوة في الشارع التونسي خلال الفترة الأخيرة، وخاصة من قبل النخبة والمثقفين والأحزاب السياسية ووسائل الإعلام؟

عدد كبير من وسائل الإعلام التونسية أشارت إلى أنَّ رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة هو الشخص الأقدر لحمل هذا اللقب، وهو الشخص الذي أجمعت عليه بعض القوي السياسية طبقًا لما نشرته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية التونسية، التي نشرت تصريحات منقولة على ألسنة قياديين من حركة النهضة بعضهم مذكور بالأسماء، وآخرون يحملون صفة «قيادي بحركة النهضة» أو «مصدر مطلع من داخل النهضة».

كان من أبرز هذه التعليقات، تصريح وزير الصحة السابق عبداللطيف المكي لإذاعة موزاييك؛ حيث قال «إن رئيس الحكومة الحالية مهدي جمعة يمكن أن يكون مرشحًا توافقيًا وطنيًا إذا عبّر عن رغبته في الترشح».

وأكّد المكي أن جمعة يمتلك مواصفات رئيس الجمهورية التوافقي التي حدّدتها الحركة منذ إطلاق المبادرة، مشيرًا إلى أنه إنْ وافق على الترشح فسوف يحظى بدعم النهضة بكل قوة».
وذكر موقع «حقائق أون لاين» التونسي أنَّ مهدي جمعة رئيس الحكومة الحالي يحظى بدعم كبير من حركة النهضة، مقارنة ببقية الأحزاب والأطراف الأخرى المشاركة في الحوار، والتي وإن أبدت دعمًا لجمعة حينها فهو لا شيء أمام ما عبرت عنه النهضة فعلاً وقولاً.

كانت حركة النهضة قد أعلنت أمس الأحد 2014، عن قرار مجلس شورتها بعدم تقديم مرشّح للرئاسة من داخلها، وإصرارها على دعم ترشح شخصية توافقية وطنية، الأمر الذي كانت قد أطلقته في شكل مبادرة يناير الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم