Atwasat

الدفاعات الجوية السورية تتصدى «لعدوان إسرائيلي»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 08 يونيو 2021, 11:17 مساء
WTV_Frequency

أعلنت دمشق، ليل الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لـ«عدوان إسرائيلي»، من دون أي تفاصيل عن المواقع التي استهدفتها المقاتلات الإسرائيلية التي شنت الغارات ولا عن الخسائر المحتملة.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، في نبأ عاجل، إن «دفاعاتنا الجوية تصدت، مساء اليوم، لعدوان إسرائيلي من اتجاه الأجواء اللبنانية».

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن «انفجارات عنيفة دوت في مدينة دمشق ومحيطها نتيجة ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية، ومحاولة المضادات الأرضية التابعة للنظام السوري التصدي لها في سماء المنطقة».

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة «فرانس برس»، إن «ضربات أخرى استهدفت كذلك جنوب محافظة حمص ومنطقة على الحدود بين حمص ومحافظة طرطوس».

ولم يتسنَ في الحال للمرصد الذي يتخذ مقرا له في لندن، لكنه يعتمد على شبكة واسعة من المصادر الميدانية في سورية، تحديد المواقع التي استهدفتها الغارات الجوية ولا الخسائر التي نجمت عنها.

فيما رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على ما أوردته سانا، وقال متحدث باسم الجيش إلى «فرانس برس»: «نحن لا نعلق على ما تنشره وسائل إعلام أجنبية».

وخلال السنوات الماضية، شنت تل أبيب مئات الضربات الجوية في سورية، مستهدفة بشكل خاص مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سورية، إلا أنها تكرر القول إنها ستواصل التصدي لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري قرب حدودها.

وتسبب النزاع السوري بمقتل أكثر من 388 ألف شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية، وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«لوحة بشرية ضخمة».. «غرنيكا» الإسبانية تستحضر المأساة وتطالب بوقف الإبادة في غزة (فيديو وصور)
«لوحة بشرية ضخمة».. «غرنيكا» الإسبانية تستحضر المأساة وتطالب بوقف...
بوريل: غزة أكبر مقبرة مفتوحة في العالم للبشر ولمبادئ القانون الإنساني
بوريل: غزة أكبر مقبرة مفتوحة في العالم للبشر ولمبادئ القانون ...
«القسام»: نخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال قرب مستشفى الشفاء
«القسام»: نخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال قرب مستشفى الشفاء
«أوكسفام»: مستويات الجوع في غزة «الأسوأ على الإطلاق»
«أوكسفام»: مستويات الجوع في غزة «الأسوأ على الإطلاق»
المغرب ترد على اتهامات الجزائر حول سلب عقارات تابعة لسفارتها بالرباط
المغرب ترد على اتهامات الجزائر حول سلب عقارات تابعة لسفارتها ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم