Atwasat

المرصد: مقتل 6 مسلّحين أجانب في ضربات إسرائيلية على سورية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 25 ديسمبر 2020, 11:20 صباحا
WTV_Frequency

أسفرت ضربات صاروخية إسرائيلية على سورية عن مقتل ستة مقاتلين مدعومين من إيران، الجمعة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن جميع القتلى مسلّحون غير سوريين يقاتلون إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد، وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن، بأن الصواريخ التي أطلقت من فوق الأراضي اللبنانية ضربت مواقع خاضعة لسيطرة مسلحين مدعومين من إيران في منطقة مصياف في محافظة حماه.

ودمّرت الصواريخ «مستودعات، ومراكز لتصنيع صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى تابعة للمليشيات الإيرانية في منطقة البحوث العلمية، ومعامل الدفاع، ضمن منطقة الزاوية بريف مصياف»، حسب ما نقلت وكالة «فرانس برس» عن المرصد السوري.

وأفاد الجيش الإسرائيلي أنه لن يعلّق على التقارير الواردة في وسائل إعلام أجنبية. وذكر المرصد أن مستودعات عسكرية ضمن «معامل الدفاع» في ريف مصياف تعرّضت لقصف إسرائيلي في السنوات الأخيرة أسفر عن خسائر بشرية ومادية.

- «فرانس برس»: 8 قتلى موالين لإيران حصيلة القصف الإسرائيلي على سورية

وأفادت وكالة الأنباء السورية «سانا» أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت، الجمعة، صواريخ أطلقتها «إسرائيل» واستهدفت مصياف، وقالت إن «دفاعاتنا الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي في منطقة مصياف».

وبث التلفزيون الرسمي السوري لقطات قال إنها تُظهر تصدي الدفاعات الجوية للهجوم الإسرائيلي. وسُمع صوت تحليق الطيران الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية.

وشنّت «إسرائيل» مئات الغارات على سورية منذ اندلاع النزاع العام 2011. واستهدفت قوات حكومية وأخرى إيرانية ومقاتلين من «حزب الله» اللبناني. ونادرا ما تؤكد «إسرائيل» عملياتها العسكرية في سورية لكنها تقول إن الوجود العسكري الإيراني الداعم للرئيس بشار الأسد يشكل «تهديدا ستواصل الرد عليه».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم