وزير الدفاع السوداني الجديد يؤدي القسم أمام البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي

اللواء ركن يسن إبراهيم يسن عبدالهادي يؤدي القسم وزيرا للدفاع بالسودان. (الإنترنت)

أدى اللواء ركن، يسن إبراهيم يسن عبد الهادي، الثلاثاء، القسم وزيرا للدفاع، أمام رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

وحضر مراسم القسم، التي أقيمت في بيت الضيافة بالخرطوم، رئيس القضاء نعمات محمد عبدالله، ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك، والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، بحسب وكالة الأنباء السودانية «سونا».

وقال وزير الدفاع السوداني الجديد في تصريح صحفي عقب أدائه القسم: «سنعمل سندا وعونا للإخوة في مجلس الوزراء متكاتفين بكل جهد وهمة ووفاء وفداء، واستلهاما لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة وعموم الشعب الصابر الأبي، لتحقيق أهداف الوثيقة الدستورية للوصول بالفترة الانتقالية إلى غاياتها ومقاصدها».

يذكر أن وزير الدفاع الجديد، اللواء ركن يسن إبراهيم، كان عيّن خلفا لوزير الدفاع السابق، الفريق أول ركن جمال عمر الذى وافاه الأجل فى 25 مارس الماضى بدولة جنوب السودان إثر ذبحة صدرية.

ونشرت وكالة الأنباء السودانية بالمناسبة السيرة الذاتية لوزير الدفاع السوداني الجديد، مشيرة إلى أنه من مواليد الخرطوم العام 1958، وتحصل بعد تخرجه في الكلية الحربية السودانية على بكالوريوس علوم عسكرية من جامعة مؤتة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وعلى ماجستير علوم عسكرية من كلية القادة والأركان، وكذلك زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية نميري العسكرية العليا.

ولوزير الدفاع السوداني الجديد مؤلفات منها «الصراع العربي الإسرائيلي وأثره على الأمن القومي العربي».

المزيد من بوابة الوسط