Atwasat

إعادة فتح كنيسة المهد في بيت لحم

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 26 مايو 2020, 12:25 مساء
WTV_Frequency

فتحت كنيسة المهد، المشيَّدة في موقع ولادة المسيح وفق المعتقد المسيحي، أبوابها اليوم الثلاثاء بعد أكثر من شهرين من الإغلاق بسبب تفشي فيروس «كورونا المستجد».

وأشرف عدد من رجال الدين من مختلف الطوائف المسيحية، صباح الثلاثاء، على فتح أبواب الكنيسة الواقعة في بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة، كما شاهد مصور في وكالة «فرانس برس».

وأُغلقت الكنيسة منذ الخامس من مارس، عندما اُكتُشفت بؤرة للوباء في بيت لحم. وفي مرحلة أولى، سيُسمح بدخول 50 شخصًا فقط، واضعين كمامات ومحترمين قواعد التباعد الاجتماعي، وفق بيان مشترك للأطراف التي تدير الكنيسة.

وأضاف النص أنه يحظر تقبيل أو لمس الحجارة بما في ذلك في المغارة، حيث وُلد المسيح بحسب التقليد المسيحي. وزارت مجموعة سياح يونانيين مصابين بالفيروس مطلع مارس بيت لحم وكنيسة المهد، ما تسبب بخلق بؤرة في المدينة ودفع السلطات التي تدير الكنيسة إلى تعقيم الموقع.

واتخذت السلطة الفلسطينية تدابير سريعة للحد من تفشي الوباء. وقد أُعلن عن عدد قليل من الإصابات في الأيام الأخيرة في الضفة الغربية المحتلة. ورفعت الحكومة الفلسطينية إجراءات الإغلاق التي فرضتها منذ شهرين للحد من تفشي فيروس «كورونا المستجد» في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلن رئيس الوزراء محمد أشتية، الإثنين، بعد تراجع منتظم في عدد الإصابات الجديدة.

في القدس، أُعيد فتح كنيسة القيامة، المشيَّدة في موقع صلب المسيح ودفنه وفق المعتقد المسيحي، بشكل جزئي أخيرًا بعد إغلاقها في 25 مارس. وسيبقى الباب الرئيسي للكنيسة مغلقًا لمنع الاكتظاظ لكن يمكن أن تدخل مجموعات من المؤمنين بشكل منسق مع السلطات المسيحية التي تدير الموقع، وفق ما أعلن مسؤول في الكنيسة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم