Atwasat

المرصد السوري: مقتل 8 مدنيين بينهم 5 أطفال في غارات جوية روسية على إدلب

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 24 ديسمبر 2019, 11:37 صباحا
WTV_Frequency

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، مقتل ثمانية مدنيين على الأقل بينهم خمسة أطفال في غارات جوية روسية استهدفت قرية في شمال غرب سورية تؤوي نازحين.

وقال المرصد إن الغارات استهدفت قرية جوباس على أطراف بلدة سراقب في ريف إدلب الشرقي، وأن القتلى نازحون لجؤوا إلى قرية المدرسة ونواحيها، حسب وكالة «فرانس برس».

ومنذ 16 ديسمبر، وتكفت قوات النظام السوري بدعم من القوات الجوية الروسية، القصف على هذه المنطقة بينما تخوض معارك عنيفة ضد جماعات إرهابية وفصائل مقاتلة معارضة، والخميس الماضي، سيطرت القوات السورية على 46 قرية في المنطقة، وباتت قريبة من من مدينة معرة النعمان في جنوب إدلب، وفق المرصد السوري.

اقرأ أيضا المرصد السوري: أكثر من 60 قتيلا في اشتباكات بإدلب

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لـ«فرانس برس» إن «قوات النظام تبعد الآن أربعة كيلومترات عن معرة النعمان»، لافتا إلى أن الإرهابيين والمقاتلين المعارضين «استعادوا الثلاثاء الماضي السيطرة على قرية تل مناس وقرية أخرى مجاورة».

وتسيطر هيئة تحرير الشام على الجزء الأكبر من محافظة إدلب، التي تؤوي ونواحيها ثلاثة ملايين شخص، نحو نصفهم نازحون من مناطق أخرى. ويعتبر النظام السوري الذي يسيطر على أكثر من 70% من الأراضي السوري أن معركة إدلب ستحسم الوضع في سوريا.

وشنت القوات السورية بدعم من روسيا هجومًا واسعًا بين شهري أبريل وأغسطس في المحافظة أسفر عن مقتل ألف مدني وفقًا للمرصد، ونزوح 400 ألف شخص وفق الأمم المتحدة، قبل بدء سريان هدنة في نهاية أغسطس. لكن القصف والمعارك البرية استمرت رغم وقف إطلاق النار، مما أسفر عن مقتل عدة مئات من المدنيين والمقاتلين.

وحاصرت قوات النظام السوري، أمس الإثنين، نقطة مراقبة تركية في بلدة الصرمان في جنوب شرق محافظة إدلب وفق المرصد. وتُعد نقطة المراقبة التركية في الصرمان الثانية التي تحاصرها قوات النظام بعد تلك الواقعة في بلدة مورك بمحاذاة إدلب في ريف حماة الشمالي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم