Atwasat

الإفراج عن لبناني بعد توقيفه بتهمة خطف طائرة «القاهرة - سان دييغو»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 24 سبتمبر 2019, 12:02 مساء
WTV_Frequency

قررت اليونان الإفراج عن لبناني تم إيقافه الأسبوع الماضي للاشتباه بأنه مطلوب في عملية خطف طائرة لشركة «تي دبليو إيه» بعد إقلاعها من أثينا، وهي التي انطلقت بالأساس من القاهرة متوجهة إلى سان دييغو في الولايات المتحدة في العام 1985.

وأعلنت الشرطة اليونانية، الثلاثاء، أنها أفرجت الليلة الماضية عن اللبناني البالغ من العمر 65 عامًا والموقوف الخميس الماضي في جزيرة ميكونوس بموجب مذكرة توقيف أوروبية أصدرتها بحقه ألمانيا في قضية خطف الطائرة وقتل راكب أميركي، وفق «فرانس برس».

وبعد توقيفه، لم يظهر التحقيق الذي أجرته الشرطة اليونانية بالتعاون مع السلطات الألمانية أن الرجل الموقوف هو خاطف الطائرة المطلوب.

وجاء في بيان الشرطة اليونانية أن السلطات الألمانية أبلغتها أنها لن تطلب تسليمه لأنه لم يكن من الممكن التعرف إليه، فيما أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية أنها علمت من مدير شرطة جزر سيكلاديس أن سلطات اليونان تبلغت من السلطات الألمانية أن السيد محمد صالح ليس هو الشخص المطلوب من قبلها.

وفور توقيف اللبناني، توجه محقق ألماني إلى جزيرة سيروس، حيث كان محتجزًا للقيام باستجواب كامل، ولتوضيح شجرة عائلته، وفق الشرطة اليونانية. وقام محقق في شرطة مكافحة الإرهاب اليونانية، يتكلم العربية، باستجواب ثانٍ الأحد، ولم يسمح هذا التحقيق الثاني بالتثبت من أن الموقوف هو الرجل المطلوب.

وبالتالي، طلب المدعي العام اليوناني الإفراج عنه فورًا، وهو ما حصل الإثنين الساعة 22.45 (19.45 ت غ)، وفق المصدر، لكن بسبب إضراب البحارة الثلاثاء في اليونان، لن يتمكن اللبناني من مغادرة جزيرة سيروس.

وأوضحت الخارجية اللبنانية أنه سوف ينقل مباشرة إلى أحد فنادق الجزيرة وتكون إقامته على عاتق الدولة اليونانية، مضيفة أنه اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء سوف يتسلم جواز سفره.

وقبض على الرجل البالغ من العمر 65 عامًا في جزيرة ميكونوس بموجب مذكرة توقيف أوروبية صدرت بحقه في ألمانيا، على ما قالت الشرطة اليونانية في بيان في ذلك الحين. وتم خطف طائرة «تي دبليو إيه 847» في 14 يونيو 1985 بعد إقلاعها من أثينا.

الطائرة اانطلقت بالأساس من القاهرة متوجهة إلى سان دييغو في الولايات المتحدة وكان من المفترض أن تتوقف بعد أثينا في روما وبوسطن ولوس أنجلوس.
 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ماكرون: نسعى لتجنب تصاعد العنف بين لبنان واسرائيل
ماكرون: نسعى لتجنب تصاعد العنف بين لبنان واسرائيل
تفجير في قاعدة كالسو العسكرية بالعراق وسقوط قتيل
تفجير في قاعدة كالسو العسكرية بالعراق وسقوط قتيل
«الحشد الشعبي»: خسائر مادية وإصابات بانفجار في قاعدة كالسو
«الحشد الشعبي»: خسائر مادية وإصابات بانفجار في قاعدة كالسو
بينهم طفل.. استشهاد 3 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال طولكرم
بينهم طفل.. استشهاد 3 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال طولكرم
العراق: لم يكن هناك مسيرة أو مقاتلة بالجو عند وقوع انفجار بقاعدة كالسو العسكرية
العراق: لم يكن هناك مسيرة أو مقاتلة بالجو عند وقوع انفجار بقاعدة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم